التوقيت الأحد، 28 أبريل 2024
التوقيت 12:10 ص , بتوقيت القاهرة

شاب صينى يقطع يده ليتخلص من إدمان الإنترنت

فى محاولة يائسة من شاب صينى للقضاء على هوسه بالإنترنت بقطع يده, استقل تاكسى بنفسه لأقرب مستشفى بها قسم طوارىء ليخضع للإسعافات الأولية , بحسب صحيفة تليجراف البريطانية. 


 


عثرت والدة الشاب على رسالة فى غرفته فى حوالى الحادية عشر من مساء الأربعاء الماضى تقول " أمى, أنا ذهبت للمستشفى لبعض الوقت لا تقلقى سأعود هذا المساء". 


 


بعد أن فقد الأمل فى التعافى من هذا الداء, قطع الشاب ذو التاسعة عشر يده اليسرى, وفقا لتقرير قناة جيانجسو تى فى. سرق الشاب سكينا من مطبخ المنزل وبتر يده وتركها ملقاة فى الشارع قبل ذهابه للمستشفى. إستطاع الأطباء إعادة اليد المبتورة لجسد الشاب بعد عثور الشرطة عليها. 


 


يقدر عدد المهووسين بالإنترنت فى الصين وفقا لتقديرات رسمية ب 24 مليون شاب وأكثر فى العيادات المخصصة لإعادة التأهيل. قال ناشطى مكافحة الإنترنت أن الصين التى يفوق مستخدمى الإنترنت بها 649 مليون, فى مقدمة الدول المدمنة للإنترنت.  


 


وقال تاو ران أحد مديرى مراكز إعادة التأهيل فى بكين أن حوالى 14% من الشباب يندرجون تحت قائمة مدمنى الإنترنت. أشارت تليجراف إلى  أن أعراض إدمان الإنترنت تتنوع بين الهروب من المدرسة وعدم مغادرة الغرفة لساعات طويلة ويقول تاو ران أن مدمن الإنترنت ينقطع عن أى شىء إلا اللعب والنوم. 


 


لجأت تايوان الشهر الماضى لتعديل قوانين بشأن تغريم الأباء الذين يسمحون لأطفالهم بقضاء عدد ساعات طويل على الإنترنت. وفى اليابان, إنتشرت حملات "الصيام عن الإنترنت" بعد أن هجر الشباب حياتهم الحقيقية وإستبدلوها بعالم إفتراضى. وأضاف تاو ران أن الأطفال تحت سن السابعة يجب منعهم من الإنترنت واللعب أونلاين و الشباب تحت سن 18 عاما يجب منعهم من دخول مقاهى الإنترنت وعلق على خبر قطع الشاب الصينى يده بأنه "يعتقد أنه سيعود لإدمان الإنترنت مجددا". 


 


http://www.telegraph.co.uk/news/worldnews/asia/china/11386325/Chinese-teen-chops-hand-off-to-cure-internet-addiction.html