التوقيت الجمعة، 26 أبريل 2024
التوقيت 02:26 م , بتوقيت القاهرة

اليونسكو تضع متحف النيل الجديد في أسوان تحت مظلتها

وافق مكتب منظمة الأمم المتحدة للثقافة والتربية "يونسكو" بالقاهرة على مقترح وزير الموارد المائية والري، حسام مغازي، بوضع متحف النيل الجديد بأسوان تحت مظلتها، فيما دعا مغازي مدير المكتب إلى زيارة المتحف، خلال لقاء جمعهما اليوم، الثلاثاء.


واستعرض مغازي في لقائه مع المدير الجديد لمكتب اليونسكو بالقاهرة، غيث فايز، و المدير السابق للمكتب، عابد صالح، مجمل الأنشطة التي تساهم المنظمة في تنفيذها في مجال الموارد المائية بمصر وعلى رأسها الموافقة على اعتماد قطاع مركز التدريب الإقليمي للموارد المائية والري تحت مظلتها.


وكشف بيان الوزارة، أن المنظمة الدولية تتجه إلى اعتماد المعامل المركزية بالقطاع أيضا، في ضوء قيام البعثة الاستشارية الدولية الممثلة لليونسكو بزيارة القطاع، وتقييم الأداء، وأشادت بما شهدته خلال الزيارة وأصدرت تقريرا يؤكد استمرار عمل القطاع تحت مظلة اليونسكو كمركز إقليمي من الفئة الثانية لمدة 6 سنوات.


كما تناول اللقاء بحث ومناقشة إمكانية مساهمة المنظمة في دعم عدد من المشروعات التي تخدم استراتيجية الوزارة في الشأن المائي، وفي مقدمتها مشروعات الحماية من مخاطر السيول وحصاد مياه الأمطار والاستفادة منها في خدمة منظومة التنمية الزراعية على مستوى الدولة.


فضلا عن مساهمة اليونسكو في منظومة دفع كفاءة وتأهيل الكوادر الفنية والهندسية العاملة بالوزارة، إضافة إلى دراسة حزمة من المقترحات الرامية إلى تعزيز أوجه التعاون بين الوزارة والمنظمة  في مجال المشروعات التي تخدم القارة الإفريقية، خصوصا دول حوض النيل، على أن تكون البداية من الخرطوم شمالا وحتى جوبا جنوبا.