التوقيت الجمعة، 26 أبريل 2024
التوقيت 04:28 ص , بتوقيت القاهرة

عبد الله بن زايد يلتقي النائب الأول لوزير الخارجية الكوري

وام - ابو ظبي 


استقبل وزير الخارجية الإماراتي الشيخ عبدالله بن زايد آل نهيان، اليوم الثلاثاء، لنائب الأول لوزير خارجية كوريا الجنوبية. تشو تاي يونغ.


وأوضحت وكالة أنباء الإمارات، وام، اليوم الثلاثاء، أنه جرى خلال اللقاء المشترك، بحث سبل تعزيز العلاقات المتنامية في مجالات الطاقة والطاقة المتجددة والتجارة والاستثمار، وتبادل وجهات النظر حول آخر المستجدات والتطورات الراهنة على المستويين الاقليمي والدولي.


ورحب عبد الله بن زايد، في بداية اللقاء بالنائب الأول لوزير الخارجية الكوري متمنيا لزيارته التوفيق والنجاح، مؤكدا حرص الإمارات العربية المتحدة بقيادة  رئيس الدولة الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان، على الانطلاق بالعلاقات الثنائية بين دولة الإمارات وكوريا إلى آفاق أرحب وأوسع، وبما يلبي طموحات وتطلعات البلدين والشعبين الصديقين.


ومن جانبه، أكد النائب الأول لوزير الخارجية الكوري حرص بلاده على تعزيز التبادل التجاري والاستثماري مع دولة الإمارات، وسبل تعزيز الشراكة الاستراتيجية بين البلدين، مشيرا إلى أنه تبادل مع سمو الشيخ عبدالله بن زايد آل نهيان وجهات النظر حول جملة من القضايا ذات الاهتمام المشترك.


وفي سياق متصل، شارك الشيخ عبدالله بن زايد آل نهيان، اليوم الثلاثاء، في حفل افتتاح المبنى الجديد للسفارة الكورية في أبوظبي، مؤكدا في كلمة ألقاها خلال الحفل بعمق العلاقات التي تربط دولة الإمارات وكوريا الجنوبية والتي تأسست منذ 35 سنة.


كما أضاف وزير الخارجية الإماراتي، أن افتتاح المبنى الجديد لسفارة كوريا الجنوبية، يعتبر خطوة مهمة لتطوير العلاقات والنهوض بها من أجل مصلحة البلدين في كافة المجالات، لافتا إلى أن دولة الإمارات تولي أهمية للتبادل التجاري مع كوريا الجنوبية، والذي بلغ ما يقارب 5 مليار دولار في عام 2013 .