التوقيت الجمعة، 29 مارس 2024
التوقيت 05:57 م , بتوقيت القاهرة

كيف نقلت الصحف الكويتية تصريحات "محلب" لرؤساء تحريرها ؟

اهتمت الصحف الكويتية الصادرة، صباح اليوم الثلاثاء، بتصريحات رئيس الوزراء المصري المهندس إبراهيم محلب، وذلك خلال لقائه برؤساء تحرير الصحف الكويتية، ونائب المدير العام لقطاع التحرير ورئيس تحرير وكالة الانباء الكويتية، كونا، سعد العلى، وذلك على هامش زيارته الحالية للكويت.


ونقلت وكالة أنباء الشرق الأوسط، بعض عنوان الصحف الكويتية، فنشرات صحيفة "القبس" الكويتية، موضوعا بعنوان، "ثمّن دعم الكويت لبلاده وأشاد بالغانم ورؤيته الإصلاحية.. محلب: الإخوان يحاولون هدم مصر"، كما نقلت الصحيفة إشادة رئيس الوزراء المصري المهندس إبراهيم محلب، بالعلاقات المتينة التي تربط بين مصر والكويت في كل المجالات.


كما ثمنت الدعم الذي قدمته الكويت لمصر، وحرص قيادتها الحكيمة على الوقوف معها، سعيا إلى تحقيق الأمن والاستقرار المنشودين في المنطقة، وأبرزت إشادة محلب بنتائج اللقاءات والاجتماعات التي عقدها خلال اليومين الماضيين مع جميع المسؤولين، وفي مقدمتهم أمير الكويت الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح.


ونقلت عن رئيس الوزراء المصري، إنه نقل خلال لقائه وأمير الكويت رسالة حب ومودة وتقدير إليه من الرئيس المصري عبدالفتاح السيسي، الذي زار الكويت في الخامس من يناير/كانون ثاني الماضي، وبحث مع أمير الكويت العلاقات الثنائية بين البلدين والشعبين الشقيقين وتوسيع أطر التعاون بينهما بما يخدم مصالحهما، إضافة إلى سبل دعم وتعزيز العمل العربي المشترك وتطوير العلاقات بين الدول العربية.


وفى جريدة "الأنباء" الكويتية، كان العنوان الرئيسى للصحيفة، "محلب: مصر تدفع ثمن حماية أمنها وأمن المنطقة"، ونقلت إشادة محلب بالدور الرائد للثقافة الكويتية عبر إصداراتها المتميزة خلال العقود الماضية، مضيفا، "إننا نشأنا على احترام الثقافة الكويتية لاسيما مجلة العربي التي رأس تحريرها عند انطلاقتها د.أحمد زكي، واصفا إياها بأنها موسوعة ثقافية تميزت بإخراج جميل انفردت به عن بقية المجلات العربية.


كما أبرزت الصحيفة تصريحات محلب عن لقائه رئيس مجلس الأمة الكويتى مرزوق الغانم، حيث أعرب عن ثقته الكبيرة بقدرة الشباب على الإدارة والقيادة، مشيدا بما لمسه من سمات لدى الرئيس الغانم تنم عن سعة علم وسداد رؤية واطلاع وثقافة واسعين، "ما يؤكد أن هنالك جيلا في الكويت نال تعليما وفق أعلى المستويات".


ونقلت قول محلب، أن جميع اللقاءات التي جمعته مع شخصيات رسمية ومن القطاع الخاص كانت مثمرة، وتستهدف خدمة ومصالح الأمة العربية والبلدين الشقيقين والوقوف صفا واحدا تجاه التحديات التي تواجهها المنطقة