التوقيت الأحد، 12 مايو 2024
التوقيت 11:01 ص , بتوقيت القاهرة

أهالي القليوبية يطالبون بتشكيل لجان شعبية لتأمين محطات الكهرباء

طالب عدد من أهالي القليوبية بتشكيل لجان شعبية لمراقبة وتأمين محطات الكهرباء وأبراج الضغط العالي في المدن والقرى؛ عقب محاولتين لاستهداف


المحطات وأبراج الكهرباء.


وكانت المحاولة الأولى بمدينة طوخ، حيث تم وضع عبوتين ناسفتين أسفل برج كهرباء الضغط العالي بقرية كفر منصور، انفجرت إحداهما دون أن تسفر عن إصابات أوخسائر في الأرواح، وكانت المحاولة الثانية عندما وضع مجهولين قنبلة بشبين القناطر أسفل برج للضغط العالي يغذي خطوط الكهرباء بمنطقة تل اليهودية بشبين القناطر، وتم إبطال مفعولها.


 وطالب محمد عبد الفتاح موظف، بتشديد الحراسة على محطات الضغط العالي والأبراج الكهربائية حتى لاتتعرض للانفجار بالقنابل التي يضعها مجهولون وعناصر مخربة لأنها تؤثر على حياة المواطنين وتتسبب في انقطاع التيار الكهربائي.


واقترح السيد الجمال ، تشكيل لجان شعبية من المواطنين لمراقبة وتأمين محطات الكهرباء وأبراج الضغط العالي.


ومن جانبه، أكد مدير أمن القليوبية، اللواء محمود يسري إن الهدف من تلك المحاولات إثارة الذعر بين المواطنين وتعطيل مصالحهم، مؤكدا أنه تم نشر الأجهزة الأمنية والفرق المتحركة لتأمين الأبراج ومحطات الضغط العالي.


وبدورها، أكدت وكيل وزارة الكهرباء بالقليوبية، هند عبد الباري، أن المحاولات الفاشلة التي قامت بها جماعة الإخوان واستهداف محطات وأبراج الضغط العالي لم تؤثر على انقطاع الكهرباء وهي ضئيلة جدا ، مطالبة بمزيد  التأمين للمحطات وأبراج الضغط لأهميتها بالنسبة للمواطن.