التوقيت الجمعة، 26 أبريل 2024
التوقيت 03:54 م , بتوقيت القاهرة

كاميرون: نكسنا العلم وفاء لمساعدات العاهل السعودي

قال رئيس الوزراء البريطاني، ديفيد كاميرون إن المملكة العربية السعودية لعبت دورا كبيرا في حماية بلاده من العديد من العمليات الإرهابية التي استهدفتها خلال السنوات الماضية، مشيدا بالدور الذي تلعبة أجهزة الاستخبارات السعودية في هذا الإطار، بحسب ما ذكرت صحيفة الجارديان البريطانية.


وأضاف رئيس الوزراء البريطاني أن بريطانيا لن تلتفت للانتقادات العديدة نظرا لإقدام حكومتها على تنكيس العلم حدادا على روح العاهل السعودي الراحل الملك عبد الله بن عبد العزيز، موضحا أن المملكة في عهده لعبت دورا كبيرا لحماية حياة المئات داخل المملكة المتحدة.


وأوضح أنه المملكة قدمت معلومات استخباراتية على إقدام مجموعة من الإرهابيين على وضع قنبلة داخل إحدى الطابعات على متن طائرة شحن في 2010، حيث تم وضعها في العاصمة اليمنية صنعاء، إلا أن المعلومة الاستخباراتية التي قدمتها المملكة ساعدت السلطات البريطانية على إبطال مفعولها قبل أن تنفجر في مطار ايست ميدلاندز.


واستطرد رئيس الوزراء البريطاني "ربما لا تتفق مع أنظمة سياسية معينة بشكل كلي، إلا أن التقارب وبناء علاقات قوية معها يعد ضرورة قصوى، وهذا جزء رئيسي من المسؤول، لأن ذلك يحقق مصالح البلاد والشعب". وأضاف أن تنكيس العلم لمدة 12 ساعة يوم وفاة الملك عبد الله كان قرارا صحيحا.