التوقيت الثلاثاء، 28 يونيو 2022
التوقيت 05:51 ص , بتوقيت القاهرة

إسرائيل تعتقل 20 فلسطينيا من غزة خلال 30 يوما

أفاد مركز حقوقي فلسطيني أن قوات الاحتلال الإسرائيلي اعتقلت 20 فلسطينيا على الأقل من قطاع غزة خلال شهر يناير/ كانون الثاني الماضي أغلبهم خلال محاولتهم التسلل عبر الحدود الشرقية للقطاع إلى داخل إسرائيل للبحث عن فرص عمل.


وذكر مركز "أحرار لدراسات الأسرى وحقوق الإنسان" في تقريره الشهري الدوري الصادر، اليوم الاثنين، أن من بين المعتقلين أربعة صيادين من ضمنهم طفل اعتقلتهم الزوارق الحربية الإسرائيلية أثناء ممارستهم مهنة الصيد في عرض البحر قبالة شواطئ غزة، وضمن حدود المياه الإقليمية المسموح لهم بالصيد فيها.


وأشار تقرير المركز إلى أن من بين المعتقلين أيضا اثنين من التجار الفلسطينيين اعتقلتهما قوات الاحتلال أثناء محاولتهما المرور عبر معبر بيت حانون "ايرز" شمال قطاع غزة.


وأوضح أن الأوضاع المعيشية الصعبة في غزة التي يعيشها المواطنون هناك، نتيجة الحصار المفروض على القطاع منذ سنوات، تدفع العديد من الشبان للتسلل عبر الأسلاك الشائكة تجاه الأراضي المحتلة عام 1948، للبحث عن فرص عمل أفضل لتحسين أوضاعهم الاقتصادية.


يشار إلى أن سلطات الاحتلال تعتقل في سجونها نحو 6500 أسير فلسطيني، بينهم نحو 400 أسير من قطاع غزة جلهم من قدامى الأسرى وذوي الأحكام العالية.