التوقيت الأحد، 05 مايو 2024
التوقيت 07:30 ص , بتوقيت القاهرة

فيديو| رئيس مجلس علماء مصر: الإسلام ليس دين ترهيب وترويع

قال رئيس مجلس علماء مصر، اللواء فؤاد فيود، إن العقيدة الإسلامية بنيت على السلام والأمان وليس الترهيب والتفزيع، كما يفعل مدعو التدين باسم الدين، والحقيقة أن الإسلام منهم براء.


وأضاف فيود، لـ “دوت مصر"، الاثنين، أن السياحة الدينية بسيناء ستجلب خيرا كبيرا لمصر، فهي مسرى الأنبياء وبها "دير سانت كاترين" والوادي المقدس و"شجرة العريقة"، التي لا توجد شجرة مثلها على وجه الأرض، وسار على أرضها سيدنا إبراهيم عليه السلام، على طرق العريش حين جاء إلى مصر، وجاءها سيدنا عيسى في رحلة العائلة المقدسة، وسيدنا يوسف حين ولاه الله خزائن الأرض.


وأوضح رئيس مجلس علماء مصر، حين فتح عمرو بن العاص مصر، أعطى الخليفة عمر بن الخطاب، القساوسة اليونانيين العهد العمري مكتوب بخط اليد، ولم يجبرهم على الإسلام، فالإسلام ليس دين إكراه، "لكم دينكم ولي دين".


وتابع أن الله عز وجل لم يتجل لبشر غير رسول الله، وهذا الشرف حظي به جبل من جبال مصر، وهو "جبل موسى" الموجود بسيناء، والوادي المقدس بسيناء، وفي نهايته شجرة تشبه شجرة اللبلاب، لا يوجد مثلها على وجه الأرض، "شجرة العريقة"، وهي الشجرة الذي طلب سيدنا موسى، أهله أن يمكثوا بجوارها.


وقال: "سيناء أرض الفيروز، رغم قدسيتها وجمالها، مازال المصريون يضحون بدمائهم وحياتهم من أجلها، وحتى الآن فكم من رجال الجيش وحماة الوطن احتضنتهم هذه الأرض الطيبة".


جدير بالذكر أن عدسة "دوت مصر" رصدت بعض الصور التي يحتفظ بها اللواء فؤاد فيود لخريطة قديمة لسيناء وبها جبل موسى، وبعض صور المجندين والشهداء التي احتضنتهم خلال حرب أكتوبر المجيدة.