التوقيت السبت، 20 أبريل 2024
التوقيت 04:15 ص , بتوقيت القاهرة

احتجاج عمال "بيبسي" للمرة الثانية على إغلاق مصنع سوهاج

اعتصم أكثر من 200 عامل في مصنع "بيبسي" بسوهاج، اليوم الإثنين، للمرة الثانية احتجاجًا على إعادة إغلاق فرع المصنع بالمحافظة، مهددين بالدخول في اعتصام مفتوح بسبب تجاهل المسؤولين لمطالبهم.


ورفع العاملون لافتات ناشدوا فيها المسؤولين ورئيس الجمهورية، بالتدخل مؤكدين أنهم لن يتركوا مصدر رزقهم، ولن يمنعهم إلا الموت من المطالبة بحقوقهم، وأن أسرهم مهددة بالتشرد؛ لأنهم لا يملكون مصدر دخل آخر، حسب قولهم.


وأصر العاملون على الاعتصام، بالرغم من محاولات عدة من مديرية القوى العاملة والقيادات الأمنية بالمحافظة، بحل الأزمة من خلال التفاوض مع إدارة شركة "بيبسي" إلا أنهم رفضوا ذلك.


وبدأت الأزمة في منتصف شهر ديسمبر الماضي، عندما فوجئ العاملون بالمصنع، والبالغ عددهم أكثر من 200 عامل بقرار من إدارة الشركة بإغلاق فرعها الوحيد في الصعيد والواقع في محافظة سوهاج.


وعللت الشركة قرارها نتيجة الخسائر التي لحقت بالفرع طوال فترة عمله، وبتدخل محافظ سوهاج ومديرية القوى العاملة، تم التفاوض مع إدارة الشركة بالتراجع عن القرار، وبالفعل خرجت الشركة ببيان تؤكد فيه استمرارها في العمل في مصنع سوهاج، وبعد أكثر من شهر عادت الشركة مرة أخرى لتؤكد إصرارها على إغلاق المصنع، مما دفع العاملون باللجوء إلى الاعتصام مرة أخرى.