التوقيت الجمعة، 26 أبريل 2024
التوقيت 02:12 ص , بتوقيت القاهرة

العدل: انضمامنا للوفد لا يعد انسحابا من التيار الديمقراطي

قال رئيس حزب العدل، حمدي سطوحي، إن قرار الحزب بالمشاركة في الانتخابات البرلمانية والانضمام لقائمة الوفد المصري لا يعد انسحابا من التيار الديمقراطي، لأن التيار يُعرف نفسه منذ اليوم الأول لتأسيسه، بأنه تيار سياسي يعبر عن مكونات وطنية تجمعها قضية واضحة، وهي دعم التحول الديمقراطي، وتحقيق أهداف ثورة يناير وموجاتها المتلاحقة.


وأضاف سطوحي، في بيان صحفي، اليوم الاثنين، أن تحالف التيار الديمقراطي تربطه أهداف طويلة المدى وليست قصيرة، حتى ترتبط بانتخابات من عدمه، خاصة مع وجود تباين في مواقف مكونات التيار من المشاركة في ا?نتخابات، وأن التيار ? يعد قائمة باسمه في ا?نتخابات التشريعية.


وعن إمكانية مشاركة الحزب في اجتماعات التيار، قال سطوحي: "لقد أوضحنا لقادة التيار موقف الحزب وقراره، مع احترامنا وتقديرنا  للتيار ورؤيته، واننا إذ نحرص على التواصل السياسي مع التيار في أي وقت وتلبية دعوتهم حين تلقيها".


وأكد رئيس العدل أن الحزب معني ومهتم في تلك الفترة بالبناء الداخلي له، وإعداد كوادر قادرة على تحقيق رؤيته لمصر، ولديه خطة للمنافسة بشكل قوي وفعال في البرلمان التالي، لما هو قادم مرورا بالمحليات، ويستهدف أن يكون مشاركا في البرلمان المقبل بشكل يساعد على تنفيذ تلك الخطة.