التوقيت السبت، 27 أبريل 2024
التوقيت 10:35 م , بتوقيت القاهرة

وزير الدفاع: سنثأر لدماء الشهداء الطاهرة

أكد وزير الدفاع والإنتاج الحربي، صدقي صبحي، أن القوات المسلحة ماضية بكل قوة وحزم في القضاء على البؤر الإجرامية والإرهابية بجميع ربوع الوطن، مشددا على أنها ستثأر لدماء الشهداء الطاهرة الذين ضحوا بأرواحهم فداءً للوطن وشعبه العظيم، وأن تلك الأعمال الإرهابية الخسيسة لم ولن تنال من عزيمة أبطال الجيش الذين أقسموا على الزود عن تراب هذا الوطن بأرواحهم ودمائهم.


وأشاد صبحي، خلال لقائه بأعضاء هيئة التدريس وطلبة الكلية الحربية، اليوم الاثنين، بالدور الوطني المشرف لأبطال القوات المسلحة والشرطة المدنية في محاربة التطرف والإرهاب، والذي ينفذونه بروح معنوية عالية وكفاءة منقطعة النظير، بالتعاون مع أهالي وعواقل سيناء الشرفاء، معربا عن تقديره لعطائهم وتضحياتهم ووقوفهم في الصدارة للدفاع عن أمن وسلامة المصريين، وأن ما يقدمه رجال الجيش من جهود مخلصة في جميع القطاعات تعكس أعلى درجات الولاء والانتماء من أجل مصر.


وأدار القائد العام حوارا مع الطلبة وأعضاء هيئة التدريس بالكلية، استمع فيه لآرائهم واستفساراتهم، مشيدا بما لمسه من الفهم الواعي والإدراك الصحيح لكل ما يدور من أحداث ومتغيرات وتأثيرها على أمن مصر القومي.


وأشار وزير الدفاع إلى أن ما نواجهه من تحديات مرتبطة باقتلاع جذور الإرهاب من سيناء، وأن محاربة قوى التكفير والتطرف لن يثنينا عن المعاونة في بناء وطننا وتحقيق الإنجازات المتلاحقة في مجالات التعمير والتنمية بفضل تلاحم الشعب المصري لدعم ما يجري تنفيذه من مشروعات قومية عملاقة تعزز انطلاقتها نحو المستقبل واستعادة مكانتها ودورها الحضاري في المنطقة والعالم.


وأكد أن بناء الأجيال الجديدة القادرة على تحمل المسؤولية في حماية الوطن والدفاع عنه من الأهداف الرئيسية التي تحرص القوات المسلحة على تحقيقها، مؤكدا أن الشباب هم أمل مصر وسبيلها لبناء مجدها بما يملكونه من إرادة قوية وعزيمة وإصرار على تحدي الصعاب.


وطالب صبحي طلبة الكلية الحربية بالحفاظ على المستوى المتميز والقدرات البدنية والمهارية والثقة العالية بالنفس، التي تمكنهم من تنفيذ المهام والواجبات المستقبلية المكلفين بها، والحفاظ على الانضباط العسكري ليكونوا قدوة لشباب مصر في العمل الجاد والاهتمام بالعلم والمعرفة، مؤكدا أن انتمائهم للعسكرية المصرية العريقة شرف ومبعث لاعتزازهم بأنفسهم لأنهم سيصبحون حماة الوطن والسند القوي لشعب مصر العظيم.


وقام القائد العام بتكريم عدد من الضباط وضباط الصف والطلبة لأدائهم المتميز خلال الفترة الماضية، في اللقاء الذي حضره رئيس أركان حرب القوات المسلحة، محمود حجازي، وعدد من كبار قادة القوات المسلحة.