التوقيت السبت، 11 مايو 2024
التوقيت 06:47 م , بتوقيت القاهرة

مجزر ينصب على المواطنين باسم "القوات المسلحة"

داهمت مباحث ومديرية  التموين بالقليوبية، اليوم الاثنين، مجزرا للدواجن بمدينة بنها، وضبطت به 300 كيلوجراما من الدواجن غير الصالحة للاستهلاك الآدمى، والتي عبأت دون إشراف الطب البيطرى عليها، وباستخدام علامة تجارية غير مسجلة وتخص القوات المسلحة. كما ألقت القبض على صاحب المجزر، وأحالته للنيابة.


كان مدير أمن القليوبية اللواء محمود يسري، قد تلقى إخطارا بأن بعض أصحاب مجازر الدواجن بدائرة المحافظة، يذبحون ويعبئون الدواجن داخل أكياس ويبيعونها دون إشراف إدارة الطب البيطرى عليها، واستخدام علامات تجارية مملوكة للغير لترويجها، ما يعد  غشا وضررا بالصحه العامة.


وبعد أن اكدت التحريات صحة تلك المعلومات، استهدفت حملة تموينية المجزر المذكور، وضبطت مديره المسؤول "أشرف.ا" 32 سنة، وتبين أن مالكه هو "أيمن.ح"،كما ضبطت 12 "شيكارة دواجن" بكل واحدة منها 25 "طبق صدور وأجنحة" زنة الطبق 1 كيلوجراما، مدون عليه "تم الذبح والتجهيز بمزارع 6 أكتوبر  بالقوات المسلحة"، وأنه منتج بتاريخ  "12/2014" بالمنطقة الصناعية رقم 4 بقويسنا في المنوفية.


وبتوقيع الكشف الطبى على الدواجن بمعرفة الطب البيطري، تبين أنها غير صالحة للاستهلاك الآدمي، و  تحرر عن ذلك المحضر رقم "803 جنح قسم ثان بنها لسنة 2015"، تمهيدا للعرض على النيابة.