التوقيت الإثنين، 13 مايو 2024
التوقيت 12:37 ص , بتوقيت القاهرة

دفاع الإخوان يتلو شعرا لـ"هشام الجخ" في ختام مرافعته

استعان عصام سلامة عضو هيئة الدفاع عن عدد من المتهمين في قضية اقتحام قسم شرطة العرب، في ختام مرافعته أمام محكمة الجنايات المنعقدة بأكاديمية الشرطة، بعدد من أبيات الشعر للشاعر هشام الجخ.


 وتقول الأبيات " صعبان عليا الحلم شايفه بيتكسر ..وعينية طايلة المدى بس الإيدين أقصر ..أنا اللي عمره ما غاب وعمره ما إتأخر..تطرح عينيكي عذاب يزرع عينيه سكر ..أنا اللي كل ما أجوع بعينيكي بتصّبر..ما يغركيش العدد والله أنا أكتر.. أنا اللي مش إخوان وأنا اللي مش عسكر " .


كان الدفاع قد أكد خلال مرافعته أن ضباط جهاز الأمن الوطني في  حالة ثأرية مع الإخوان، ما يشكك في مصداقية شهادتهم، مشيراً إلى أن مقرات القطاع تم إحراقها و تدميرها بعد الثورة وتم فصل الضباط الذين عادوا للخدمة بعد القرار بإعادتهم من جديد ليعودوا من اجل الإنتقام .


وتابع الدفاع أن ضباط القطاع الذي باشروا القضية استعانوا بـ " معلومات قديمة " ليتم وضع أسماء أشخاص متهمين في القضية وتم الاكتشاف بعدها أنهم متوفين، وهو الأمر الذي يطعن في جدية أقوالهم وتحرياتهم ، مطالبا المحكمة باستبعاد شهادتهم من القضية.


يحاكم في القضية كل من محمد بديع المرشد العام لجماعة الإخوان والقيادي الإخواني محمد البلتاجي والداعية صفوت حجازي ، وعضو مجلس الشعب السابق عن دائرة بورسعيد أكرم الشاعر، وعضو مجلس الشورى أحمد توفيق صالح الحولاني ، وعضو مجلس الشعب السابق جمال عبيد وآخرين.


كانت النيابة العامة برئاسة المستشار مصطفى عبادة، المحامي العام الأول لنيابة بورسعيد الكلية، قد أحالت محمد بديع المرشد العام لجماعة الإخوان ، وآخرين للمحاكمة الجنائية على ذمة قضية أحداث اقتحام قسم شرطة العرب، وقد بلغ عدد المضبوطين في القضية 74 شخصا يحاكمون من أصل 191 في القضية.