التوقيت الإثنين، 13 مايو 2024
التوقيت 08:52 م , بتوقيت القاهرة

دفاع "قسم العرب": لم ينقلب المتهمون على النظام

استنكر المحامي عصام سلامة، عضو هيئة الدفاع عن عدد من المتهمين في قضية "اقتحام قسم شرطة العرب"، اليوم الاثنين، خلال مرافعته أمام محكمة الجنايات المنعقدة بأكاديمية الشرطة، توجيه الاتهام إلى موكليه بقلب نظام الحكم، مشيرا إلى أنه في 16 أغسطس 2013 لم يكن هناك نظام حكم، وكان من يحكم مصر رئيسا مؤقتا، هو المستشار عدلي منصور.


كما استنكر الدفاع وصف اثنين من موكليه وهما "عبد الرحمن. ع" و "مصعب.ع" بالإرهابيين، مشيرا إلى أن والديهما شيخين معتدلين، منهجهما وسطي، ويدرسون الدين الإسلامي في مؤسسات تابعة لوزارة الأوقاف ويتقاضون منها رواتبا، ولازال لهما جمهورا حتى الآن، متسائلا باستنكار: هل يجوز أن ينجح هذين الشيخين في تعليم الناس الاعتدال و الوسطية ويفشلا في تربية أبنائهما ليصبحا "إرهابيين".


 


يحاكم في القضية كلا من المرشد العام لجماعة الإخوان محمد بديع، والقيادي الإخواني محمد البلتاجي والداعية صفوت حجازي، وعضوي مجلس الشعب السابق أكرم الشاعر وجمال عبيد، بالإضافة إلى عضو مجلس الشورى أحمد توفيق صالح الحولاني وآخرين.


كانت النيابة العامة برئاسة المستشار مصطفى عبادة، قد أحالت المتهمين للمحاكمة الجنائية، ومنهم 47 يحاكمون حضوريا من  أصل 191 في القضية.