التوقيت الأحد، 12 مايو 2024
التوقيت 10:24 م , بتوقيت القاهرة

دفاع "قسم العرب": "لحية و جلابية" سبب القبض على 5 متهمين

قال المحامي عصام سلامة، عضو هيئة الدفاع عن عدد من المتهمين في قضية "اقتحام قسم شرطة العرب"، اليوم الاثنين، إن سبب القبض على 5 من موكليه، أنهم كانوا وقت الحادث "ملتحين" ويرتدون "جلاليب"، مشيرا إلى أن القبض عليهم جاء تأثرا بحالة الفزع التي تملكت أهل بورسعيد، والتي عبروا  عنها بالإشارة إلى الاستغاثة التي ظلوا يرددونها وقت الحادث "الحقوا الشيوخ بيهاجموا قسم العرب ".


ودفع المحامي خلال مرافعته أمام محكمة الجنايات المنعقدة بأكاديمية الشرطة، ببطلان إجراءات القبض على موكليه؛ بدعوى أنها تمت بواسطة من لا يملكها قانونا، موضحا أن 5 من موكليه قٌبض عليهم في مواقع بعيدة عن مكان الجريمة وهو محيط " قسم العرب"، مشيرا إلى أن من ألقى القبض عليهم، كانوا مجموعة من الأهالي، الذين لم تستدعهم المحكمة لسؤالهم عن شهادتهم.


ويحاكم في القضية كلا من المرشد العام لجماعة الإخوان محمد بديع، والقيادي الإخواني محمد البلتاجي والداعية صفوت حجازي، وعضوي مجلس الشعب السابقين أكرم الشاعر و جمال عبيد، بالإضافة إلى عضو مجلس الشورى أحمد توفيق صالح الحولاني،وآخرين.


كانت النيابة العامة برئاسة المستشار مصطفى عبادة، المحامي العام الأول لنيابة بورسعيد الكلية، قد أحالت المتهمين للمحاكمة الجنائية، على ذمة القضية  التي يحاكم فيها 74 شخصا حضوريا من أصل 191 متهما.