التوقيت الأربعاء، 15 مايو 2024
التوقيت 07:57 ص , بتوقيت القاهرة

"إصابات حوادث الطرق".. مؤتمر بـ"معهد ناصر" السبت

أعلن مستشفى معهد ناصر للبحوث والعلاج إطلاق مؤتمر تفاعلي يوم السبت المقبل بشأن حوادث الطرق تحت عنوان "إصابات حوادث الطرق.. المشكلة والسبب والعلاج"، ويرفع شعار "لحظات ذهبية تساوي حياة".


وقال مدير معهد ناصر ورئيس المؤتمر الدكتور صلاح حامد، في بيان اليوم الإثنين، إن المؤتمر يعد بداية لسلسلة من المؤتمرات العلمية سينظمها المعهد خلال الفترة المقبلة، لمناقشة القضايا والمشكلات التي يعاني منها المجتمع.


وأضاف مدير إدارة البحوث والتدريب بمعهد ناصر الدكتور حازم شاكر أن الهدف من هذه المؤتمرات الوصول إلى حلول عملية للقضايا التي يعانب منها المجتمع، مع مراعاة آليات تنفيذ الحلول المقترحة.


وأكد أن المؤتمر سيقدم التوصيات إلى الجهات المعنية للعمل على تنفيذها، بحيث نصل إلى نتائج ولا يكون مثل المؤتمرات الأخرى التي لا تحدث أي تغيير وتكتفي بعرض المشكلة.


وسيشارك في المؤتمر قطاع الطوارئ والرعاية العاجلة بوزارة الصحة والسكان، وهيئة الإسعاف المصرية، والهيئة العامة للطرق والكباري بوزارة النقل، والجمعية المصرية لرعاية مصابي حوادث الطرق، والجهاز المركزي للتعبئة والإحصاء.


وسيحاضر في المؤتمر أستاذ الجراحة بكلية طب الأزهر ورئيس اللجنة العلمية للمؤتمر الدكتور أحمد شحاتة، وأستاذ جراحات العمود الفقري بطب قصر العيني الدكتور حسام صلاح، وأستاذ جراحة الوجه والفكين بكلية الأسنان جامعة القاهرة الدكتور عماد حلمي، وأستاذ الرعاية الحرجة بكلية طب جامعة القاهرة الدكتورة نشوى عابد.