التوقيت الجمعة، 26 أبريل 2024
التوقيت 05:46 م , بتوقيت القاهرة

القوات العراقية تقتل 9 من داعش وتأسر 4 آخرين

قتلت القوات العراقية مدعومة بالعشائر السنية و"الحشد الشعبي" الشيعية 9 من مسلحي تنظيم "داعش" اليوم الاثنين، كما أسرت أربعة آخرين من عناصر التنظيم خلال عمليات عسكرية في محافظة الأنبار غربي العراق.


وقالت مصادر أمنية ومحلية إن قوة من شرطة الأنبار قتلت 4 من مسلحي التنظيم خلال هجومهم على إحدى نقاط الشرطة في السجارية بمحافظة الأنبار، مشيرة إلى أن القوات الأمنية ومقاتلي العشائر قتلت 5 من عناصر "داعش" في عملية عسكرية انطلقت منذ أمس لتحرير منطقة الكصيريات القريبة على ناحية البغدادي غربي الرمادي.


أضافت: إن القوات المشتركة قامت بتمشيط منطقة المحبوبية غربي قضاء هيت بمحافظة الأنبار، مشيرة إلى أن العملية أسفرت عن تحرير منطقة المحبوبية وقتل العديد من عناصر التنظيم وأسر أربعة من مسلحي(داعش).


ولفتت المصادر إلى أن مسلحي داعش هربوا من منطقة العمليات بمركز منطقة الكصيريات باتجاه قضاء هيت بعد وصول القوات الأمنية إلى مشارف المنطقة في إطار العملية العسكرية التي انطلقت صباح اليوم لتحرير منطقة الكصيريات القريبة على ناحية البغدادي غربي الرمادي.


ونوهت إلى أن قوات الجيش والطوارئ والعشائر ثبتوا مواقعهم في منطقة "جزيرة البغدادي" بانتظار دعم طيران التحالف لقصف بعض مواقع القناصة لمسلحي داعش حرصا على عدم سقوط ضحايا في القوات حال تقدمها دون غطاء جوي.