التوقيت الجمعة، 26 أبريل 2024
التوقيت 08:26 ص , بتوقيت القاهرة

نبيه بري: الداخلية ستنظف بيروت من الرايات الحزبية

أعلن رئيس مجلس النواب اللبناني نبيه بري أن اللبنانيين "سيشهدون خلال هذا الأسبوع بيروت نظيفة من الرايات الحزبية والشعارات، وستقوم وزارة الداخلية والبلديات اللبنانية بتنفيذ هذه المهمة"على أن تشمل هذه الحملة مدينتي طرابلس وصيدا أيضا.


ونقلت صحيفة النهار اللبنانية عن بري قوله إن الانتقادات لخطاب الأمين العام لحزب الله حسن نصر الله بشأن إسقاط قواعد الاشتباك مع إسرائيل لن تؤثر على مسار الحوار، لأن عجلته مستمرة بسبب إيمان "تيار المستقبل" و"حزب الله" وتصميمهما على هذه الطريق.


وأضاف "اتفقنا منذ البداية على حصر المواضيع التي سيناقشانها والتطرق إليها، وتحييد المسائل الخلافية بينهما مثل سلاح المقاومة ومشاركة الحزب في سوريا والمحكمة الدولية".


وقال "قابلت عددا من السفراء والديبلوماسيين بعد خطاب "نصرالله" وسمعت منهم التفسير نفسه الذي أقدمه، لكن البعض يريد أن يفسر كلامه في شكل مغلوط ومنقوص، فهو لم يأت على ذكر خرق القرار الدولي 1701".


وأشارت الصحيفة إلى أن الحوار بين تيار المستقبل وحزب الله سيعقد جلسته الرابعة غداً الثلاثاء في عين التين.


وعلى جانب آخر ذكرت صحيفة "النهار" أن رئيس دائرة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا في وزارة الخارجية الفرنسية جان فرنسوا جيرو سيزور لبنان، اليوم الاثنين، حيث يلتقي عددا من المسؤولين اللبنانيين.


وقالت مصادر مطلعة إن محادثات جيرو ستولي اهتماما للقرار الدولي رقم 1701 باعتبار أن فرنسا كانت عرّابة أساسية لولادته في 2006، لا فتة إلى أن الانتخابات الرئاسية التي تمثل عنوانا أساسيا في مهمة "جيرو"، باتت الآن في واقع أصعب بعد الأحداث الأخيرة في ظل مواقف إيرانية متشددة.