التوقيت الإثنين، 20 يناير 2020
التوقيت 12:13 م , بتوقيت القاهرة

الحوثيون يمهلون القوى السياسية 3 أيام لإنهاء فراغ الرئيس //مكرر

أكد البيان الذي خرج عن المؤتمر الوطني الموسع  في اليمن الذي دعا إليه الحوثيين على منح القوى السياسية في اليمن، الموقعة على اتفاقية السلم والشراكة مهلة 3 أيام للخروج بحل ينهي حالة الفراغ السياسي الذي يعيشه اليمن منذ استقالة رئيس اليمن عبد ربه منصور هادي ورئيس حكومه خالد بحاح في  شهر يناير الماضي. 


وأضاف البيان، الذي أذاعته فضائية المسيرة، المؤيدة لفكر الحوثيين، أنه في حال فشل القوى السياسية في الوصول إلى حل نهائي فإن اللجان الثورية سوف تتكفل بإدارة المرحلة الانتقالية للخروج بالبلاد من الوضع المتأزم. 


وأشار البيان إلى تسجيل المؤتمر الوطني، اعتزازه المشرف بدور الجيش والشرطة خلال الأزمة حيث حالوا دون الانزلاق في الفوضى العارمة، بينما أكد على تعديل الاختلافات الواردة في مسودة الدستور وفقا لمخرجات الحوار الوطني واتفاقية السلم والشراكة ورفض تمزيق اليمن تحت أي مسمى. 



 وشدد البيان على ضرورة الاستطاف الوطني الشامل لمواجهة التطرف ومطالبة قوى الجيش واللجان الشعبية للقيام بدورهم في مواجهة الجماعات المتطرفة، مشيرا إلى رفض أي تدخلات خارجية من شأنها استهداف سيادة الوطن ومقدراته. 


وأظهر البيان المطالبة بالإسراع في معالجة القضية الجنوبية وحلها حلا عادلا ومنصفا والتأكيد على مبدأ المساواة الوطنية ومنح المناطق الغنية امتيازات سيادية، وفقا لما جاء في البيان.