التوقيت الخميس، 28 مارس 2024
التوقيت 02:10 م , بتوقيت القاهرة

بن راشد يكشف تفاصيل اجتماع الحكومة الإمارتية قبل قمة دبي

كشف نائب رئيس دولة الإمارات، حاكم دبي، الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، تفاصيل جلسة مجلس الوزراء، التي ترأسها اليوم الأحد، تمهيدا للقمة الحكومية المقرر عقدها الأسبوع المقبل.


ونشر رئيس مجلس الوزراء الإماراتي، عدة تغريدات متتالية عبر حسابه على موقع التواصل الاجتماعي "تويتر"، بشأن تفاصيل الجلسة وما خرج عنها من قرارات مهمة، والتي بدأها بقراءة الفاتحة على العاهل السعودي الراحل الملك عبدالله بن عبدالعزيز.


 




 



كما أعرب نائب رئيس دولة الإمارات، عن دوام التقدم والازدهار لشعب المملكة السعودية تحت قيادة العاهل السعودي الجديد الملك سلمان.




 



وعن القرارات التي اعتمدها مجلس الوزراء الإماراتي، قال محمد بن راشد، إن الحكومة اعتمدت التزامات دولة الإمارات تجاه منظمة التجارة العالمية لتيسير الحركة التجارية الدولية.


 



 



كما اعتمد المجلس الحساب الختامي للهيئة العامة للمعاشات والتأمينات الاجتماعية لعام 2013، ومشروع ميزانية مؤسسة الإمارات العامة للنقل والخدمات، مواصلات الإمارات، للعام 2015، إضافة إلى تعديل النظام الأساسي لشركة الاتحاد للقطارات والسماح للشركة بإخضاع عقودها واتفاقياتها لشرط التحكيم كوسيلة لفض المنازعات.


 



 



وسياق متصل، أكد آل مكتوم خلال جلسة مجلس الوزراء الإماراتي، على أهمية القمة الحكومية التي تعقدها الإمارات الأسبوع المقبل،بحضور ممثلي 87 دولة، لمناقشة الجيل المقبل من حكومات المستقبل.




 



وأشار حاكم دبي إلى أن دور الحكومات هو بناء البيئات التي تطلق طاقات ليحققوا أحلامهم وطموحاتهم،  قائلا: "هذا هو مفتاح التغيير الإيجابي وهذه هي رسالة القمة الحكومية".


 



 



وعلى صعيد الاتفاقيات الدولية، وافق المجلس على حزمة من الاتفاقيات منها مع جمهورية كولومبيا بشأن الإعفـاء المتبادل من تأشيرة الدخول لحاملي جوازات السفر الدبلوماسية والرسمية، الخاصـة وجمهورية سيشل، بشأن الإعفـاء المتبادل من تأشيرة الدخول المسبقة، واتفاقية إنشاء لجنة مشتركة للتعاون مع حكومة سلطنة بروناي دار السلام، واتفاقية تعاون اقتصادي وفني مع جمهورية أوروجواي وأخرى مع جمهورية سلوفينيا.