التوقيت الخميس، 02 مايو 2024
التوقيت 01:08 م , بتوقيت القاهرة

حبس 3 أشخاص لاتهمامهم بخطف طفل

أمرت نيابة المعادي، برئاسة المستشار أحمد عز الدين، اليوم الأحد، بحبس 3 أشخاص، 4 أيام على ذمة التحقيقات، لاتهامهم بخطف نجل صاحب سوبر ماركت شهير، من أمام منزله بالمعادي.


وأظهرت تحقيقات النيابة، التي أجراها وكيل نيابة المعادي، هلالي محمد، بإشراف مدير النيابة، أحمد مجدي، تغيب "بلال"، ابن المدعو "جمعة. ع. ع"، 49 عاما، صاحب سوبر ماركت، وتلقيه اتصالا هاتفيا من مجهول، يطالبه بدفع 500 ألف جنيه مقابل إطلاق سراح ابنه.


أسفرت جهود البحث أن كلا من "علاء. ع"، 36 عاما، سائق سابق لوالد المجني عليه، و"عبدالله. ح"، 19 عاما، عامل، و"محمد. ر"، 21 سنة، عامل، اختطفوا المجني عليه.


وبناء على إذن من النيابة العامة، تمكن المقدم محمد عاكف رئيس مباحث القسم، من ضبطهم. وبمواجهتهم اعترفوا بارتكابهم الواقعة.


وأضاف المتهم الأول أنه عمل سائقا لدى والد المجني عليه، وبسبب مروره بضائقة مالية، فكر في خطف نجله، ومساومته لإطلاق سراحه مقابل مبلغ مالي، وذلك بالاشتراك مع المتهمين الآخرين.


وبينت التحقيقات قيام المتهمين الثاني والثالث باستدراج الطفل وخطفه، مستخدمين في ذلك الدراجة البخارية رقم "ص. ط. ث 547" ملك الثالث، واحتجازه بمخزن كائن أسفل عقار المتهم الثاني. واقتصر دور المتهم الأول على تأمينهما أثناء ارتكاب الواقعة، ومساومة أهله على إطلاق سراحه.


 تم تحرير الطفل المختطف من مكان احتجازه، وضبط الدراجة المستخدمة في الحادث، وتحرير المحضر اللازم بالواقعة، فأصدرت النيابة قرارها السابق.