التوقيت الأربعاء، 24 أبريل 2024
التوقيت 10:05 م , بتوقيت القاهرة

كواليس لقاء السيسي بالأحزاب والشخصيات العامة

قال رئيس حزب مصر الحديثة الدكتور نبيل دعبس إن الرئيس عبدالفتاح السيسي أكد خلال لقائه بالأحزاب والشخصيات العامة اليوم الأحد، ضرورة تكاتف جموع الشعب المصري لمواجهة الجماعات الإرهابية والقضاء عليهم، موضحا أن الرئيس لم يتطرق للحديث عن الانتخابات البرلمانية.


وأضاف دعبس في تصريح لـ"دوت مصر" عقب حضوره لقاء الرئيس عبدالفتاح السيسي إن الرئيس أكد في حديثه عدة نقاط أهمها ضروة مساندة الشعب للجيش والشرطة، لافتا إلى أن الرئيس أكد خلال لقائه بضرورة بناء جامعة باسم الملك السعودي الراحل عبدالله بن عبدالعزيز تخليدا لذكراه.


وأوضح دعبس أن الرئيس طالب وسائل الإعلام بضرورة العمل على رفع معنويات الجنود من خلال ما يتم نشره قائلا للإعلاميين "لا تخفوا الحقائق عن الشعب ولكن  يجب في المقابل أن تحفزوا رجال الجيش والشرطة في مواجهة الإرهاب".


وأضاف رئيس حزب مصر الحديثة أن السيسي شدد خلال اللقاء على الفريق أسامة عسكر بضرورة عدم تكرار الحوادث الإرهابية الأخيرة ومواجهتها بكل قوة وحسم، لافتا إلى أن الأحزاب أبدت ترحيبها بتوجيهات الرئيس وتأكيده ضرورة مكافحة الإرهاب.


وكشف دعبس أن شيخ الأزهر الدكتور أحمد الطيب أكد في كلمته التي وجهها خلال اللقاء أن ما يتم من عمليات إرهابية ضد الجنود لا يمت للإسلام بصلة وكل من يقوم بذلك يخالفون الشرع والدين الإسلامي.


وأكد دعبس أن البابا تواضروس بابا الإسكندرية وبطريرك الكرازة المرقسية قال إن مصر كتب عليها أن تواجه المصاعب، لافتا إلى أن الجماعات الإرهابية إذا أحرقت الكنائس ستكون المساجد هي البديل الآمن أمام الأقباط  لتأدية صلاواتهم.


واختتتم رئيس حزب مصر الحديثة تأكيده أن الرئيس السيسي أكد ضرورة إجراء  المؤتمر الاقتصادي في موعده، لافتا إلى أن لقاء الرئيس لم يكن مع الأحزاب فقط، لكنه ضم شخصيات عامة وعدد من رجال الإعلام والقضاة ورجال الجيش والشرطة.