التوقيت السبت، 20 أبريل 2024
التوقيت 08:50 ص , بتوقيت القاهرة

بعد ذبح رهينتها الثاني.. اليابان تشكر الأردن

 تلقى العاهل الأردني الملك عبد الله الثاني اتصالا هاتفيا، اليوم الأحد، من رئيس الوزراء الياباني شينزو آبي، أعرب خلاله عن شكر وتقدير طوكيو للجهود التي بذلتها المملكة، في ما يتعلق بمحاولات وجهود إطلاق سراح الرهينة الياباني كينجي جوتو، الذي قتله تنظيم "داعش" أمس السبت. 


وأعرب آبي عن تمنياته الصادقة لعودة الطيار الأردني معاذ الكساسبة إلى وطنه وأهله سالما. وأكد حرص بلاده على تعميق علاقاتها المتميزة مع الأردن في المجالات كافة، وبخاصة في مكافحة الإرهاب.


وعبر  الملك لرئيس الوزراء الياباني عن إدانته الشديدة، لـ"العمل الإجرامي الجبان الذي ترفضه جميع الأعراف والقوانين والمواثيق الدولية، ولا يمت للإسلام وتعاليمه السمحة النبيلة بأي صلة" في إشارة إلى مقتل الرهينة.


وشكر العاهل الأردني رئيس الوزراء الياباني على مشاعره الصادقة تجاه الطيار البطل معاذ الكساسبة، مؤكدا أن جهود الجميع في الأردن مسخرة لإطلاق سراحه.


وأكد جلالة الملك أهمية تكاتف الجهود الدولية في مواجهة الإرهاب والتطرف، معربا عن تعازيه الحارة وتعازي الشعب الأردني للإمبراطور أكيهيتو ولأسرة الفقيد والشعب الياباني الصديق، مثلما اكد اعتزازه بالعلاقات المتميزة التي تربط الأردن واليابان في مختلف المجالات.