التوقيت الجمعة، 03 مايو 2024
التوقيت 07:05 م , بتوقيت القاهرة

السيسي للجيش والشرطة: لن أكبل أيديكم عن الثأر لشهداء مصر

أكد الرئيس عبالفتاح الفتاح السيسى أن مصر لن تقبل بغير الثأر لشهدائها الأبرار، مشددا على أنه يجب أن يعرف الجميع أن هناك جيش مستعد للموت لتعيش مصر، ولن يستطيع أحد أن ينال منها مهما كانت قوته أو تنظيمه.


وقال السيسى في كلمة له بالندوة التثقيفية التي عقدت بمسرح الجلاء للقوات المسلحة اليوم الأحد، بحضور وزيري الدفاع والداخلية وقيادات القوات المسلحة والشرطة وشيخ الأزهر الدكتور أحمد الطيب والبابا تواضروس بابا الإسكندرية وبطريرك الكرازة المرقسية وكبار رجال الدولة ولفيف من رجال السياسه والإعلام والفن "لن أكبل أيديكم عن الثأر لشهداء مصر"، مضيفا "أنتم الذين ستأخذون الثأر لشهداء مصر، وتقومون بحمايتها وتموتون من أجلها".


ونبه الرئيس على رجال القوات المسلحة والشرطة بعدم قتل الأبرياء أو الظلم، وقال "الشرفاء والأمناء والمخلصين لا يقاتلوا إلا بهذه الطريقة، ومن يقاتل بهذه الطريقة لا بد له ان ينتصر"، مضيفا "ليس معنى أن نثأر أن نقتل أبرياء، فهو ليس قيد ولكنه التزام".


وقال: "هذا التزام تم اتخاذه ونهجه منذ اليوم الأول، على الرغم من أن هناك دولا من دون ذكر اسمها حاربت الإرهاب باجتياح قرى كاملة، وهو ما لم نقم به ولن نعمل ذلك"، وأردف "نحن على المجرم وعلى من يرفع السلاح، فإذا قبضنا عليه نتعامل معه بالقانون، وإذا ما قاتلنا، نقاتله".