التوقيت الجمعة، 29 مارس 2024
التوقيت 12:00 ص , بتوقيت القاهرة

سفير السودان: حادث سيناء "مفتعل" لإفساد فرحة المصريين

قال السفير السوداني لدى مصر، عبدالمحمود عبدالحليم، إن الأطراف الإرهابية التي ارتكبت حادث سيناء فئة ضالة أزعجها أن مصر عادت بقوة لمحيطها العربي والإقليمي، وأرادت إفساد مشاركة الرئيس عبدالفتاح السيسي في أعمال القمة الإفريقية التي عقدت بالعاصمة الإثيوبية، أديس أبابا.


وأكد عبدالمحمود في تصريح خاص لـ"دوت مصر" اليوم الأحد، أن الرئيس السيسي كان الزعيم الأبرز في العرس الإفريقي، بالتالي كان هذا الحادث ، الذي أودى بحياة ثلة من خير أبناء الشعب المصري وجنوده، من أجل إفساد مشاركة الرئيس في القمة الإفريقية".


وأشار إلى أن "هذه الفئة الضالة" تستهدف حاضر مصر ومستقبلها، وتريد إفساد كل ما تقوم به من خطوات ملموسة في طريق استعادة دورها الريادي، فحاولوا إفساد فرحة الشعب المصري، الذي يتحضر لقمة شرم الشيخ الاقتصادية، كذلك التحضير للانتخابات البرلمانية التي تستكمل بها خارطة المستقبل التي تم إعلانها في أعقاب أحداث 3 يوليو.


وأوضح عبدالمحمود أن السودان حكومة وشعبا يقف إلى جوار مصر، ويؤكد على دعمها في حربها ضد الإرهاب، وعلى هذه الفئات الضالة التي تعيد مشهد سفك الدماء لشعب يستعيد لحمته الوطنية، ولبلد يستعيد دوره كبلد محوري في الوطن العربي، بل ويشدد على أن السودان مع مصر في خندق واحد.


يذكرأن السفارة السودانية ألغت احتفال كان مقررا أمس، حدادا على أرواح شهداء سيناء، وأعلن السفير أنه سيتحدد له موعد بعد انتهاء فترة الحداد.