التوقيت الجمعة، 17 مايو 2024
التوقيت 05:42 ص , بتوقيت القاهرة

"التحالف الشعبي": النيابة حولت الشامي من شاهد إلى متهم

قال أمين عام حزب التحالف الشعبي الاشتراكي، طلعت فهمي، إن النيابة احتجزت نائب رئيس الحزب، زهدي الشامي، في قسم قصر النيل لصباح غد الأحد، لاستكمال التحقيقات معه في قضية مقتل شيماء الصباغ خلال فض الشرطة لتظاهرة الحزب بميدان طلعت حرب في الذكرى الرابعة لأحداث 25 يناير 2011.


وأشار فهمي، في تصريح لـ"دوت مصر" أن الشامي ذهب طواعية إلى النيابة العامة اليوم ليدلي بشهادته في مقتل شيماء الصباغ، فحققت النيابة معه لمدة أكثر من ثلاث ساعات شفويا، ثم قامت بتحقيق كتابي معه بعد ذلك حتى الساعة العاشرة مساء، وقامت خلال التحقيق بطرد محامي الحزب، ثم قررت النيابة ترحيله لقسم قصر النيل واحتجازه لصباح الغد لاستكمال التحقيق.


وتابع: "الشامي ذهب ليدلى بشهادته في مقتل شيماء وفوجىء بأسئلة النيابة تنحرف باتجاه اتهامه في مقتلها"، متهما النيابة العامة بمحاولة "تمييع" القضية، وقال: بدلا من أن تحقق النيابة مع ضباط الشرطة، وتتحفظ على البنادق المستخدمة في عمليات الفض، قامت بالتحقيق مع أعضاء الحزب المشاركين في التظاهرة.


وأشار القيادي الاشتراكي إلى أن الحزب سيتوجه صباح غد للنائب العام للمطالبة بندب قاضي تحقيق بدلا من النيابة العامة، واتهم الشرطة بمقتل شيماء الصباغ، وقال إن كل المشاركين في المسيرة شهود على ذلك، إضافة إلى الصور والفيديوهات التي توضح تورط الشرطة في هذا الأمر.