التوقيت الثلاثاء، 21 مايو 2024
التوقيت 05:28 ص , بتوقيت القاهرة

صور| "داعش" يذبح الرهينة الياباني

بثت مواقع تابعة لتنظيم "داعش" فيديو لمقتل الرهينة الياباني المحتجز لديها كينجي جوتو، وفقا لما ذكرته وكالة أنباء "رويترز".


 وأضاف متحدث بالفيديو: "قتلنا الرهينة الياباني لمعاقبة رئيس الوزراء الياباني شينزو آبي، بسبب قراره  الطائش  بالمشاركة في قوات التحالف في حربهم علينا.. سنتهدف قومك حيثما وجدوا، فليبدأ الكابوس لليابان".



 وكان تنظيم "داعش" هدد بقتل الطيار الأردني المختطف لديه معاذ الكساسبة، ما لم يفرج عن السجينة العراقية ساجدة الريشاوي، بحلول مغيب شمس الخميس الماضي.



جاء ذلك في رسالة صوتية منسوبة للرهينة الياباني، ولم تتمكن وكالة "رويترز" التي أوردت الخبر من التأكد من صحتها، يقول فيها إنه يجب الإفراج عن السجينة العراقية قبل غروب شمس التاسع والعشرين من يناير/ كانون الثاني (الخميس).



وطالب التسجيل الصوتي، الذي نشر على موقع "يوتيوب"، بالإفراج عن الريشاوي على الحدود التركية، مهددا بقتل الكساسبة في حال لم يتحقق طلبه.



وقالت الرسالة الصوتية: "أنا كنجي جوتو هذه رسالة صوتية أمرت أن أرسلها إليكم: إذا لم تكن ساجدة الريشاوي جاهزة لعملية التبادل مقابل حياتي على الحدود التركية قبل غروب شمس يوم الخميس الموافق 29/1/2015 بتوقيت الموصل، فسيتم قتل الطيار الأردني معاذ الكساسبة فورا".