التوقيت الأحد، 12 مايو 2024
التوقيت 02:40 م , بتوقيت القاهرة

الرحيبي: لست إرهابيا ولم أدخل الأراضي التونسية

رفض المواطن الليبي إبراهيم جمال موسى الرحيبي اتهامه بأنه إرهابي ويخطط لعمليات إرهابية في تونس، كما أوردت وسائل إعلام تونسية ومواقع على صفحات التواصل الاجتماعي، نافيًا أن يكون موجودا في تونس، وفقا لما ذكرته بوابة "الوسط" الليبية.


وقال الرحيبي (17 عاما): "أنا لست إرهابيا ولم أدخل الأراضي التونسية لا بأوراق مزيفة ولا بأوراقي الرسمية"، مشيرا إلى أنَه تفاجأ عندما شاهد صورته منتشرة في المواقع الإخبارية الليبية والتونسية، ومواقع التواصل الاجتماعي، بصفته إرهابيا ومطلوبا لدى السلطات التونسية، التي وجهت له تهمة التخطيط لعمليات إرهابية في تونس.


يذكر أن الصحف التونسية نشرت أخبارا تفيد باقتحام السلطات الأمنية التونسية المنزل الذي زعمت أن الرحيبي يقيم به في تونس العاصمة، يوم أمس الجمعة، وأنه يخطط لعملية إرهابية في تونس، كما نشرت بعض القنوات التونسية إعلانا يدعو كل من يتعرف عليه إلى إبلاغ السلطات التونسية.


لكن الرحيبي أكد أنه موجود في ليبيا، لأنه طالب في أحد المعاهد الليبية، وأنه انقطع عن الدراسة الفترة الماضية لوجوده بين مدينتي طرابلس ومصراته، موضحا أن آخر اتصال له مع ذويه كان من مدينة مصراته.


وناشد الرحيبي السلطات الليبية والتونسية التأكد من صحة المعلومات التي يتم نشرها من قبل وسائل الإعلام، ويتم تناقلها عبر مواقع التواصل الاجتماعي قبل اتخاذ أي إجراءات.