التوقيت الخميس، 18 أبريل 2024
التوقيت 11:15 م , بتوقيت القاهرة

فيديو| محافظ القاهرة: جراج التحرير سيقضي على التكدس المروري

قال محافظ القاهرة، الدكتور جلال مصطفى سعيد، إن جراج التحرير الجديد، سيعمل كوحدة واحدة مع جراج عمر مكرم، والذي سبق افتتاحه منذ عدة سنوات، لكن لم يظهر تأثيره على وسط المدينة، نتيجة عدم وضع سياسات قوية للسيطرة على الجراج، وعدم منع انتظار السيارات في الأمكان الحيوية بوسط البلد.


وأضاف "سعيد"، على هامش المؤتمر الصحفي، لافتتاح جراج التحرير، اليوم السبت، إن المحافظة ستمنع انتظار السيارات بوسط البلد، وخاصة المحيطة بميادين التحرير وعبد المنعم رياض وسيمون بوليفار وطلعت حرب، للتخفيف من التكدس المروري.


وأشار إلى أن المحافظة وفرت خدمة ميني باصات لخدمة رواد وسط البلد وجراج التحرير، لمنع انتظار السيارات بالشوارع المحيطة بالميدان.


ولفت إلى أن المحافظة انتهت من وضع علم مصر بوسط ميدان التحرير قبل افتتاح الجراج بخمس ساعات، مشيرا إلى حرص المحافظة على أن يكون ارتفاع العلم أعلى من العمارات المحيطة بالميدان.


من جانبه أكد وزير التنمية المحلية، اللواء عادل لبيب، أن جراج التحرير، سيحد من الزحام المروي، ويعمل على السيولة المرورية ليس في وسط القاهرة فقط ولكن في القاهرة الكبرى كلها.


وقال لبيب، في تصريحات لـ"دوت مصر" أثناء افتتاح الجراج، أن حركة المحافظين سيتم الإعلان عنها قريبا، خلال هذا الأسبوع، مشيرا إلى أن السبب في تأخر الإعلان عنها هو إجراء بعض الكشوف الطبية، اللازمة على المرشحين في الحركة الجديدة، وغيرها من الإجراءات اللازمة.


فيما أبدى عدد من الشخصيات العامة والفنانين والوزراء المشاركين في حفل الافتتاح، سعادتهم بالمشروع الجديد، لمساهمته الفعالة في القضاء على التكدس المروري، الذي تعاني منه القاهرة، وعلى رأسهم وزير الإسكان الدكتور مصطفى مدبولي، والفنان جلال الشرقاوي، وإمام مسجد عمر مكرم، مظهر شاهين.


يذكر أن محافظ القاهرة الدكتور جلال مصطفى سعيد، ورئيس مجلس الوزراء المهندس إبراهيم محلب، افتتحا جراج التحرير، صباح اليوم السبت، بحضور عدد من الوزراء والفنانين والسياسيين وقيادات دينية.