التوقيت الأحد، 05 مايو 2024
التوقيت 11:36 ص , بتوقيت القاهرة

مجهولون يشعلون النيران في برجي هواتف محمولة بالمنيا

أشعل مجهولون النيران في برجي هواتف محمولة بقرية بني أحمد الغربية التابعة لمركز المنيا بمحافظة المنيا وتكثف إدارة البحث الجنائي جهودها لضبط المتهمين.


وكان مدير أمن المنيا، اللواء أسامة متولي، قد تلقى إخطارا بالواقعة، وعلى الفور انتقل رجال الحماية المدنية إلى مكان البلاغ وتبين نشوب الحريق في  برجي اتصالات لشركتي "اتصالات وفوادفون"، للهواتف المحمولة مبنيان على قواعد خراسانية داخل أرض زراعية على مسافة زراعية حوالي 50 مترا من حرم الطريق.


كما تبين أن كل برج محاط بسور ارتفاعه 3 أمتار تقريبا ويغذيهما محول كهربائي مثبت خارجهما وعثر على بقايا زجاجات مولوتوف بمكان الحريق.


وكشفت التحريات الأولية أن الحريق لم يسفر عن إصابات ونتج عنه احتراق المحول الكهربائي، و لوحة الإرسال والإسلاك العلوية الخاصة بهما، وبسؤال كل من حسن أحمد عبد المحسن 59 سنة حارس خاص بشركة الاتصالات ومقيم بقرية بني أحمد الغريبة، ومحمد حسن أحمد 23 سنة حارس خاص بشركة فوادفون، ومقيم بنفس القرية، ومعينان على حراسة البرجين ، أقرا بانصرافهما من مكان حراستهما قبل نشوب الحريق، ولم يتهما أحدا.


وتم التحفظ على مكان الحريق، وأخطر المعمل الجنائي للمعاينة، وكلفت إدارة البحث بالتحري حول ظروف وملابسات الواقعة ، وتحرر محضر بالواقعة وأخطرت النيابة العامة لمباشرة التحقيق.