التوقيت الثلاثاء، 16 أبريل 2024
التوقيت 08:06 ص , بتوقيت القاهرة

‏107 قتلى من "داعش" في معارك مع "البشمركة" بكركوك

أعلنت القوات الكردية في محافظة كركوك العراقية، اليوم السبت، أن مقاتليها كبدوا تنظيم "داعش" أكثر من 100 قتيل، خلال صد الهجمات التي استهدفت مواقع البشمركة في المنطقة أمس الجمعة.


وقالت مصادر البشمركة لـ"سكاي نيوز عربية"، إن 107 من مقاتلي "داعش" قتلوا في معارك كركوك، في حين أصيب 140 بجروح، مشيرة إلى أن القوات الكردية تحتفظ بجثث 50 متشددا، بحسب وصفها.


في المقابل، سقط 7 قتلى من القوات الكردية، بينهم العميد شيركو فاتح آمر اللواء الأول مشاة، خلال هذه المواجهات التي جاءت عقب شن "داعش" فجر الجمعة ما وصف بأعنف هجوم على كركوك منذ أشهر.


وأكد مسؤولون في البشمركة أن قرابة 600 عنصر من "داعش" شاركوا في الهجوم الذي استهدف عددا من مواقع البشمركة جنوب مدينة كركوك، على طول جبهة تمتد ألف كيلومتر.


وبعد أن نجح المقاتلون الأكراد في صد الهجوم الأول، حاول المتشددون شن هجوم معاكس على مرتفعات "تل الورد"، جنوب كركوك مساء الجمعة، لكن الضربات الجوية أجبرتهم على التراجع.


وكانت قد أغارات طائرات التحالف الدولي، الذي تقوده الولايات المتحدة، على المهاجمين قبل وصولهم إلى مواقع البشمركة، موقعة أكثر من 25 قتيلا في صفوفهم، كما دمرت 10 عربات.