التوقيت السبت، 27 أبريل 2024
التوقيت 08:27 ص , بتوقيت القاهرة

بطريرك الكاثوليك ينعى شهداء حادث العريش

 


دان الأنبا إبراهيم إسحق بطريرك الأقباط الكاثوليك في مصر ورئيس مجلس البطاركة والأساقفة الكاثوليك العمل الإرهابي في العريش الخميس الماضي، وقال إسحق في بيان اليوم السبت، إننا في هذه الظروف التي يمر بها وطننا الحبيب مصر، ونحن نؤسس لمرحلة جديدة يحدونا الأمل ومتطلعين لمستقبل أفضل، الأمر الذي يتطلب منا جميعا أن نقف صفا واحدا شعبا وقيادة، نتقدم ببالغ التعازي إلى فخامة الرئيس عبد الفتاح السيسي والقوات المسلحة المصرية.


كما نتقدم بالتعازي لعائلات الشهداء الأبرار ونحن واثقون أن دم الشهداء بذور للتقدم ولن يضيع هدرا وليس الأمر غريبا على مصر التي كانت على مر التاريخ أم الشهداء وأرض العطاء وشعبها الأبي لا تهزه الصعاب.


وقال نحن المصريين شعب واحد متحدين مع الرئيس وجيش مصر خير أجناد الأرض كلنا فداء لمصر ولكل حبة رمل في سيناء، واختتم البيان قائلا "صعدت أرواح الشهداء إلى موكب المجد بعد أن أشعلوا فضاء الوطن بنور الحرية، كما نصلي من أجل المصابين لكي ينعم الله عليهم بالشفاء العاجل".


كان هجوم إرهابي قد وقع في مناطق متفرقة على بعض المناطق الأمنية بالعريش ورفح والشيخ زويد يوم الخميس الماضي أسفر عن عدد كبير من القتلى والمصابين.