التوقيت الخميس، 25 أبريل 2024
التوقيت 03:48 م , بتوقيت القاهرة

"كهرباء سوهاج" تنفي الشبهة الجنائية لاحتراق محول الأحايوة

تمكن الفنيون بهندسة كهرباء أخميم بمحافظة سوهاج، اليوم الخميس، من السيطرة على انبعاث أدخنة من لوحة مفاتيح أعلى عمود إنارة بناحية نجع عبدالحميد، بقرية الأحايوة، شرق دائرة المركز.


وتلقى مدير أمن سوهاج، اللواء إبراهيم صابر، بلاغًا من مركز شرطة أخميم يفيد بتقديم الأهالى بلاغ لمركز الشرطة يفيد بوجود انبعثات أدخنة من لوحة مفاتيح بدائرة المركز.


وبالفحص تبين من التحريات التي قام بها رئيس مباحث المركز، الرائد أحمد شوقى زيدان، بإشراف رئيس فرع بحث الشرق، العميد أحمد الراوي، بوجود انبعاث أدخنة من لوحة مفاتيح أعلى عمود إنارة خاصة بمحول كهرباء قدرة 63 كيلووات بذات الناحية، وتمت السيطرة عليها بمعرفة الفنيين بهندسة كهرباء أخميم، وتبين احتراق لوحة المفاتيح والعداد وبعض الأسلاك.


وبسؤال فني ثالث بهندسة كهرباء أخميم، محمد أمين محمود حسن، (45 عامًا)، ويقيم بالكولا، دائرة المركز، أيد ما جاء بالفحص، وعلل انبعاث الأدخنة بسبب تلف مفتاح توزيع الجهد الخاص بالمحول، نتيجة جهد زائد، ولا توجد شبهه جنائية.


تجدر الإشارة إلى أنه تم الإصلاح وإعادة تشغيل المحول بمعرفة المختصين، وكلفت إدارة البحث الجنائي بالتحري في الواقعة وظروفها وملابساتها، وتحرر عن ذلك المحضر رقم 545 إداري المركز لسنة 2015، وجار العرض على النيابة العامة للتحقيق.