التوقيت الجمعة، 29 مارس 2024
التوقيت 10:31 ص , بتوقيت القاهرة

تعرف علي توصيات مؤتمر مخاطر البيئة على الطيران

انتهت فعاليات وورش عمل مؤتمر "مخاطر البيئه على الطيران فى المطارات " الذى انعقد بالادارة العامة للتدريب بشركة ميناء القاهرة الجوى  فى الفترة من 26 يناير ولمدة اربعة ايام حتى 29 يناير 2015 .


وطبقا لبيان صادر مساء اليوم الخميس عن شركة ميناء القاهرة الجوي فان الادارة العامة للبيئة بشركة ميناء القاهرة الجوى قامت بعمل دراسة متكاملة عن الحياة البريه ومخاطر الطيران عن طريق الإستشارى المتخصص والمنسق الوطنى بالحياة البريه بوزارة البيئه وقد شارك فى المؤتمر وورش العمل الإدارة العامة للبيئة بشركة الميناء والعمليات والارشاد مع كل من طيارى مصر للطيران وبرج المراقبة من شركة الملاحة ويعتبر هذا التدريب الاول من نوعه .


وقد اسفرت الدراسة عن الكثير من التوصيات والتى من اهمها    تفعيل عملية تنفيذ خطة الإستجابة لحوادث الطيور والحياة البريه للطائرات لمطار القاهرة الدولى وذلك بان يخصص فريق عمل خاص بحوادث الطيور والحياة البريه Bird strike team على أن يرقى القسم الموجود حاليا إلى إدارة تتبع مباشرة الإدارة العامة للبيئه .


وكذلك توفير كافة الوسائل اللازمه للفريق لتنفيذ مهامه . وينبغى وضع أقسام تحت الإدارة بشكل يسهل تنفيذ العمل و ضرورة الإستفاده باصحاب الخبرات الحقلية فى هذا المجال بالشكل الملائم لتنفيذ الخطه .


والتوصية بانه عند عملية الإبلاغ عن مشاهدة الطيور والتعرض للحوادث أو حدوثها ينبغى أن تتم من خلال نماذج محدده ومبسطه على ان تكون عملية ألإبلاغ بطريقة سريعة متضمنة وصول البلاغ لجميع الجهات المعنية فى اّن واحد


كذلك ضرورة وجود وسيلة مباشرة للإبلاغ لفريق  Bird strike  ويقترح وجود موجة VHF مخصصه لذلك . وتتابع الإدارة العامة للبيئه عمل ذلك .


وضرورة إعادة التعاون فيما يخص مشاركة الخبرات من الطيارين وابراج المراقبة الجويه بين شركة الملاحة الجوية وشركة مصر للطيران لما له من أثر فى تطوير مهارة المشغلين من الجانبين .