التوقيت الخميس، 09 مايو 2024
التوقيت 05:18 م , بتوقيت القاهرة

سعودي جازيت: الحزن يجتاح المصريين لوفاة الملك عبدالله

حالة من الحزن اجتاحت قطاع كبير من المصريين لوفاة العاهل السعودي الراحل الملك عبدالله بن عبد العزيز، حيث كان الرجل يمثل الكثير لهم، ربما بسبب الموقف التاريخي الذي تبناه لدعم بلدهم، ووقوفهم بجوار المصريين، بحسب ما ذكر الكاتب الصحفي ريناد غانم.


وأضاف الكاتب، في تقريره المنشور بصحيفة "سعودي جازيت" الناطقة باللغة الإنجليزية، اليوم الخميس، أن عددا كبيرا من المصريين أعربوا عن تعازيهم في وفاة الملك عبدالله عبر وسائل التواصل الاجتماعي، حيث أطلقوا عليه لقب "ملك الإنسانية"، فقد كان المصريون ينظرون إلى الملك باعتباره الرجل القوي والقائد الحكيم في العالم العربي والإسلامي.


العديد من المصريين المغتربين بالسعودية، أكدوا على أنهم لا يمكنهم أن ينسوا الموقف القوي الذي تبناه الملك عبدالله لدعم مصر في ظل ما كانت تعانيه من أوقات عصيبة خلال السنوات الماضية، بحسب التقرير.


وتقول نوران مكرم، مواطنة مصرية تعيش بالقاهرة، إن المصريين يدركون القيمة الكبيرة للعلاقات مع المملكة، حيث أن الملك عبدالله كان أول من قدم يد العون لمصر خلال المرحلة الصعبة التي عاشتها البلاد مؤخرا، وهو الدور الذي أجبر العالم على قبول ثورة 30 يونيو.


وأضافت أن "الملك عبدالله دعم مصر كثيرا من الناحية المالية والمعنوية، إلا أن الأمر لا يقتصر على ولكن يمتد كذلك إلى العديد من الدول العربية والإسلامية، السعوديون أنفسهم يحبون الملك الراحل كثيرا، وهو الأمر الذي ظهر بجلاء في الحزن الشديد الذي ظهر على العديد منهم بعد إعلان نبأ الوفاة."


أما المواطن محمد عمر، والذي كان يعيش بالمملكة قبل أن يعود للقاهرة، فيقول إنه كان يعيش في جدة حتى عام 2003، إلا أنه زار المملكة في 2012 لتأدية العمرة، موضحا أنه لاحظ التغيير الكبير الذي شهدته البلاد خلال حقبة الملك عبد الله. وأضاف أن وفاة الراحل تعد خسارة كبيرة، معربا عن ثقته في أن الملك سلمان سوف يواصل المسيرة على خطى سلفه.