التوقيت السبت، 18 مايو 2024
التوقيت 07:50 ص , بتوقيت القاهرة

صحوة مصر: نرفض ضم أي مفسد لقوائمنا

قال رامي جلال المتحدث الإعلامي باسم الاتحاد المدني الديموقراطي "صحوة مصر"  إن القائمة عملت خلال شهور على توحيد الصف الوطني عبر تكوين قوائم تضم أكبر عدد ممكن من أعضاء الأسرة المدنية المؤمنين بثورات الشعب المصري في 25 يناير و30 يونيو.


وأوضح في بيان اليوم الخميس، أن قوائم صحوة مصر ترتكز على معايير الكفاءة والجدارة وتستند إلى أسس وطنية واضحة ترفض كل من فسد وأفسد ضمن أنظمة انتهى وجودها بقرار شعبي عبر ثورتين.


وأضاف جلال أن الطريق الوحيد الذي لابد لأي جهة أن تسلكه للانضمام لقوائم صحوة مصر هي إرسال أسماء مرشحيها إلى اللجنة المحايدة المنوط بها الاختيار ومن ثم تفعيل معايير الاختيار المتفق عليها في صحوة مصر، فضلا عن معرفة أنه لا مكان مضمون لأحد دون الخضوع لعملية تقييم دقيقة.


وأكد أن القائمة تحتفظ قوائم صحوة مصر بقدر عال من النقاء ولا نعاني من حالة استلاب تجاه شعبية شخص أو ثروته أو نفوذه، ما يعنينا بالأساس هو كفاءته وقدرته على العطاء داخل البرلمان".


 وأوضح جلال أن صحوة مصر هو الاسم الذي اتفق عليه أعضاء الاتحاد المدني الديمقراطي، وهو الاسم الذي سنخوض به الانتخابات لأنه ببساطة يعبر عن رؤيتنا ولا يمثل أي طرف من الأطراف منفردا؛ لأننا نقدم بالأساس تجربة وطنية وليس إعلانا حزبيا.


يضم الاتحاد المدني الديموقراطي: التيار الديموقراطي بأحزابه السته (الدستور، الكرامة، التحالف الشعبي، مصر الحرية، العدل، التيار الشعبي). والمصري الديموقراطري الاجتماعي، والكتلة الوطنية، وتحالف 25 / 30، وحزب مستقبل وطن وجبهة مصر جاية.