التوقيت الأحد، 09 أغسطس 2020
التوقيت 10:58 م , بتوقيت القاهرة

"يونيفيل" يدلي بشهادته على عملية "حزب الله"

أعلنت قوات "اليونيفل" الدولية المكلفة بمراقبة الحدود بين إسرائيل ولبنان، في بيان، أنها عند نحو الساعة 11,30 من قبل ظهر اليوم الأربعاء، لحظت إطلاق 6 صواريخ نحو إسرائيل من محيط عام منطقة الوزاني، شمالي الميسات في منطقة عمليات اليونيفيل. ورد الجيش الإسرائيلي بنيران المدفعية على المحيط العام نفسه للمنطقة.


وتابعت القوات الأممية علي موقعها الرسمي، بأنه خلال الأحداث، تعرض أحد جنود حفظ السلام في اليونيفيل المنتشرين في موقع للأمم المتحدة بالقرب من قرية الغجر اللبنانية، لإصابات بالغة أدت إلى وفاته، وما زال سبب الوفاة الدقيق غير محدد لكنه رهن التحقيق.


واتصل رئيس بعثة اليونيفيل وقائدها العام اللواء لوتشيانو بورتولانو بالاتصال فوراً بالطرفين للمساعدة على ضبط الوضع ومنع أي تصعيد إضافي.


وأضافت أنه في هذه الأثناء، وعند نحو الساعة 1,30 عصرا تم إطلاق 5 صواريخ من محيط منطقة كفرشوبا نحو إسرائيل، ورد الجيش الإسرائيلي بالمدفعية تجاه مصدر النيران.


وتبلغت اليونيفيل من الجيش الإسرائيلي بأنه تعرض لإصابات نتيجة النيران التي تم إطلاقها من الجانب اللبناني. وعززت القوات الأممية وجودها على الأرض وكثفت دورياتها على كامل منطقة عملياتها، بالتنسيق مع القوات المسلحة اللبنانية.


يذكر أن الجيش الإسرائيلي أعلن في بيان له عن مقتل 2 من جنوده في هجوم لحزب الله اليوم الأربعاء، استهدف آلية عسكرية تابعة له، بينما أعلن الحزب أنه قتل 4 جنود.