التوقيت الخميس، 02 مايو 2024
التوقيت 11:51 م , بتوقيت القاهرة

تفجير 5 محولات كهرباء وماكينة صرف آلي بالشرقية في يوم

شهدة محافظة الشرقية، اليوم الأربعاء، موجة من الأعمال الإرهابية في مدن الزقازيق، وبلبيس، ومنيا القمح، وأبوكبير.


ففي مدينة الزقازيق تم استهداف 4 محولات كهرباء ، الأول بمنطقة المعهد الديني ، والثاني بجوار موقف مشتول القاضي ، والثالث كشك الكهرباء الواقع بين الزنكلون والجديدة، والرابع كشك كهرباء بمنطقة التقسيم الرابع.


وفي مدينة منيا القمح نشب حريق في محول كهرباء والمغذي لقرية القرقرة التابعة لدائرة المركز، وتم استخدام نفس الطريقة في تخريبهم وإشعال النيران بهم، وهي سكب كمية من البنزين أمام المحول وإشعال النيران به.


وأكدت وكيل وزارة الكهرباء بالشرقية، دلال أبو شوشة، في تصريح لــ"دوت مصر"، أن حجم خسائر اليوم والأمس مليون جنيه ليصل  حجم الخسائر بسبب تفجيرات محولات الكهرباء منذ يوم 24 يناير وحتى الآن 3 ملايين جنيه فضلا عن استهداف أكثر من 20 محولا.


كما شهدت مدينة بلبيس انفجار قنبلة بسوق في قرية أنشاص الرمل التابعة لدائرة المركز؛  ما أسفر عن إصابة 3 أشخاص من أسرة واحدة بشظايا ، وهم كل من صلاح خالد 17 سنة، بائع متجول وشقيقتيه انشراح 14 سنة ، وأميرة 5 سنوات، فضلا عن نفوق دباتهم"حمار.


ورغم حالة القلق التي انتابت عددا من أهالي القرية رفض بعض الباعة بالسوق ترك بضاعتهم وظلوا متواجدين بجوارها ، حتى حضور خبراء المفرقعات الذين مشطوا المكان.


وفي مدينة أبو كبير، وقع انفجار بماكينة الصرف الآلي التابعة لبنك مصر؛ ما أدي لإتلافها تماما، ولكن لم يؤثر الانفجار على مخزن النقود بها ولم يتعرض لأي من أعمال السلب أوالنهب.