التوقيت الخميس، 28 مارس 2024
التوقيت 07:02 م , بتوقيت القاهرة

تأجيل محاكمة 51 متهما باقتحام سجن بورسعيد

قررت محكمة جنايات بورسعيد، المنعقدة بأكاديمية الشرطة، برئاسة المستشار محمد السعيد الشربيني، تأجيل أولى جلسات محاكمة 51 متهما، في اقتحام سجن بورسعيد، عقب الحكم في قضية مذبحة الإستاد، لجلسة 11 فبراير المقبل.


تلقت المحكمة خطابا من الأجهزة الأمنية، أكدت فيه تعذر حضور المتهمين من محبسهم لأكاديمية الشرطة، بسبب الحالة الأمنية.


يواجه المتهمون ارتكاب جرائم قتل الضابط أحمد أشرف إبراهيم البلكي، وأمين الشرطة أيمن عبد العظيم وعدد من المتظاهرين، عمدا مع سبق الإصرار والترصد، عقب صدور الحكم في قضية إستاد بورسعيد.


قاضي التحقيق في القضية، أثبت أن المتهمين أعدوا أسلحة نارية "بنادق آلية خرطوش ومسدسات"، واندسوا وسط المتظاهرين السلميين المعترضين على نقل المتهمين في قضية مذبحة بورسعيد من سجن المحافظة عقب صدور الحكم، وأطلقوا الأعيرة النارية من أسلحة مختلفة صوب السجن، وقتلا المجني عليهما، قاصدين من ذلك إزهاق روحيهما وإحداث الإصابات الموضوعة بتقرير التشريح، والتي أودت بحياتهما.


وأشار قاضي التحقيقات إلى أن المتهمين قتلوا 40 مواطنا آخرين، عمدا مع سبق الاصرار والترصد، ووجه لهم اتهامات بالتخريب عمدا في ممتلكات عامة وهي سجن بورسعيد العمومي، وقسم شرطة الكهرباء، والعديد من المنشآت الشرطية  والمدرعات التابعة لقوات الداخلية والجيش، بهدف إحداث الرعب بين الناس وإشاعة الفوضى.