التوقيت الأحد، 28 أبريل 2024
التوقيت 05:08 ص , بتوقيت القاهرة

فابيوس: تأشيرة دخول الكويتيين إلى فرنسا خلال 48 ساعة

أعلن وزير الخارجية الفرنسي ووزير التنمية الدولية، لوران فابيوس، أنه تقرر منح تأشيرات دخول الكويتين لفرنسا خلال 48 ساعة، والتي تعد أدنى مهلة يتم منحها في جميع دول العالم.


وأوضحت صحيفة "الوطن" الكويتية، اليوم الأربعاء، أن ذلك يأتي لتسهيل إجراءات دخول مواطني الكويت إلى فرنسا، إضافة إلى زيادة فرص الاستثمار بين البلدين، وبهدف تسهيل السياحة في فرنسا.


كما أشار فابيوس، خلال حضوره تدشين مشروع التناضج العكسي في محطة الزور الجنوبية، أمس الثلاثاء، أن المشروع يعد إنجازا في سياق التعاون الممتاز بين البلدين، مشيرا إلى أن هذه التكنولوجيا تعد الأفضل في العالم من حيث التقنية والحداثة.


وأعرب وزير الخارجية الفرنسي، عن تهنئته لمن قام بالإشراف على هذا الإنجاز الرائع بالتعاون مع شركات فرنسية عالمية، والذي يعكس التعاون المثمر بين البلدين، لافتا إلى أن الكويت تمتلك مشاريع تنموية يتم إدراجها في الخطة الخمسية، من 2015 حتى 2016، والتي تعكس طموحات مشروعة في كافة المجالات المختلفة.


موضحا لوران، عن تأمله أن يكون هناك تعاون مشترك بين الكويت وفرنسا في المستقبل، أقوى في كافة المجالات كالكهرباء والماء والصحة والنقل وغيرها من المشاريع الأخرى