التوقيت الجمعة، 03 مايو 2024
التوقيت 12:42 ص , بتوقيت القاهرة

حركات احتجاجية تخفي تحركاتها في مظاهرات "جمعة الغضب"

أكدت القوى والحركات الاحتجاجية مشاركتها في فاعليات ومظاهرات إحياء الذكرى الرابعة لجمعة الغضب 28 يناير، استمرارا لمشاركتها في مظاهرات الأحد الماضي في ذكرى انطلاق ثورة يناير، ورفضت الحركات الإعلان عن تفاصيل فاعليتها خوفاً من ملاحقة قوات الأمن لهم.


وكشف القيادي بحركة شباب 6 أبريل، زيزو عبده، أن الفترة القادمة ستشهد سلسلة فعاليات غير معلنة للثوار، دفاعاً عن ثورتهم. وقال لـ "دوت مصر"، إن الفعاليات ستكون غير معلنة نظراً للتعاملات الأمنية الذي وصفها بـ "الباطشة"، مضيفا أن التظاهرات لن تتوقف عند إحياء الذكرى الرابعة لـ "جمعة الغضب"، ولكن سيستمر التظاهر طوال الفترة القادمة".


وقال مسؤول المكتب الإعلامي لحركة شباب 6 إبريل، الجبهة الديمقراطية محمد فؤاد، إن الذكرى الرابعة لثورة يناير، هي بداية جديدة للبحث عن أهداف الثورة. وقال فؤاد لـ "دوت مصر" أن الحركة غير مقيده بوقت محدد لإقامة فعالية وستخرج للتظاهر في أي وقت، لافتاً إلى أنها ستشارك في تظاهرات الغد ولن يمنعها شيء عن استكمال مشاورها النضالي.


وتابع، " لن ندعو أحدا للخروج في أي تظاهرات عدا أعضاءنا ولن نهدأ حتى تتحقق مبادئ الديمقراطية ويعود حق الشهداء وتتحقق أهداف الثورة".  ويذكر أن عدداً من الحركات والقوى الثورية دعت للتظاهر يوم غد، إحياء للذكرى الرابعة لجمعة الغضب.


من جهتها قالت جيهان شعبان عضو جبهة طريق الثورة، إن الفاعليات الثورية مستمرة ولن تتوقف على إحياء ذكرى انطلاق ثورة يناير يوم الأحد الماضي، مضيفة أن الجبهة ستشارك في تظاهرات غداً دون الإعلان عن تفاصيلها حتى لا يتعرض المشاركون فيها للاعتداء من جانب قوات الشرطة.