التوقيت الخميس، 28 مارس 2024
التوقيت 03:55 م , بتوقيت القاهرة

التموين: إعادة تشغيل "مصر للألبان" وطرح منتجاتها على البطاقات

عرضت إحدى الشركات المصرية الكبرى المتخصصة في مجال الألبان المشاركة والاستثمار في إعادة تشغيل وتطوير شركة مصر للألبان، التابعة للشركة القابضة للصناعات الغذائية، من خلال ضخ استثمارات مالية لتحديث الآلات، وإنشاء خطوط إنتاج جديدة، وطرح منتجات ألبان جديدة ومتنوعة في السوق المصري والتصدير للخارج.


جاء ذلك خلال الاجتماع الذي عقده وزير التموين والتجارة الداخلية خالد حنفي مع رئيس شركة الأصدقاء لمنتجات الألبان علي منتصر، والذي شهده عدد من أعضاء مجلس إدارة الشركة القابضة للصناعات الغذائية.


وأكد حنفي أن شركة مصر للألبان لديها فرص تسويقية كبيرة لمنتجاتها بعد تشغيلها، حيث سيتم طرح منتجاتها، بالإضافة للأسواق،  في منافذ وفروع المجمعات الاستهلاكية، وشركتي الجملة، وهي حوالي 5 آلاف فرع على مستوى الجمهورية، وأيضا ستكون ضمن السلع التموينية وفارق نقاط الخبز في محلات البقالة التموينية البالغ عددها 25 ألف محل.


وتم الاتفاق مبدئيا خلال الاجتماع على تشكيل لجنة مشتركة من المتخصصين من الشركة القابضة للصناعات الغذائية وشركة الأصدقاء لدراسة وتقييم شركة مصر للألبان ووضع الخطة المالية للاستثمارات التي تحتاجها الشركة للنهوض بها وتفاصيل الشراكة والخطة التسويقية للمنتجات.