التوقيت الثلاثاء، 07 مايو 2024
التوقيت 12:25 م , بتوقيت القاهرة

في بريطانيا.. مؤسسة إخوانية تبحث مستقبل الإسلام السياسي

تعقد مؤسسة قرطبة، التي يترأسها أنس التكريتي، أحد قيادات جماعة الإخوان، مؤتمرا يوم الخميس 12 فبراير المقبل في لندن بعنوان "الإسلام والديمقراطية.. استكشاف استراتيجيات الإسلام السياسي ومساهمة جماعة الإخوان في ذلك"، لبحث مصير ومستقبل جماعة الإخوان في الفترة المقبلة.


وقال بيان صادر عن المؤسسة اليوم الثلاثاء "إنه على خلفية تصاعد حدة الانتقادات التي توجه لتيار "الإسلام السياسي" في أعقاب ثورات الربيع العربي، خاصة جماعة الإخوان يسعى هذا المؤتمر لتحديد طبيعة ومظاهر الإسلام السياسي.


وأكد البيان أن المؤتمر سيبحث ما إذا كانت أيديولوجية جماعة الإخوان هي منسجمة مع قيم ومبادئ الديمقراطية، كما سيناقش توجه الإخوان نحو العنف والتطرف في بريطانيا والخارج.


ويحضر عدد من قيادات جماعة الإخوان والتنظيم الدولي وقيادات أخرى من تركيا وأمريكا وبريطانيا، والبروفيسور جون اسبوزيتو من جامعة جورج تاون والولايات المتحدة الأمريكية، والبروفيسور جورج جوفي  كلية كينجز في لندن، والبروفيسور روزماري هوليس جامعة سيتي.


بالإضافة إلى الدكتورة مها عزام المناصرة لجماعة الإخوان، وأحد مؤسسي التحالف الثوري في تركيا،  والدكتور أنس التكريتي القيادي الإخواني ومؤسس مؤسسة قرطبة، وياسين أقطاي مساعد رجب طيب أردوغان، ومحمد سودان مسؤول العلاقات الخارجية في الحرية والعدالة، ومنى القزاز القيادية الاخوانية، والدكتور عزام التميمي القيادي بالتنظيم الدولي للاخوان.


إلى جانب الدكتور باربرا زولنربيركبك من جامعة لندن، الدكتور مضاوي الرشيد من مدرسة لندن للاقتصاد، وعبدالوهاب الأفندي من جامعة وستمنستر، والدكتور داود عبد الله من مراقبة الشرق الأوسط، والدكتور عمر حسن حمدون من رابطة مسلم من بريطانيا.