التوقيت السبت، 15 أغسطس 2020
التوقيت 04:43 م , بتوقيت القاهرة

"القومية للأنفاق": بدأنا نزع ملكية الأراضي المعوقة للخط الرابع

أكد رئيس الهيئة القومية للأنفاق، إسماعيل النجدي، أن الخط الرابع –الياباني– يتم تمويله على مرحلتين، الأولى من الحكومة بنسبة 50%، والثانية من الشركة اليابانية.


وأوضح النجدي، في حواره ببرنامج "مساء الخير"، الذي يقدمه الإعلامي محمد علي خير عبر فضائية "سي بي سي تو"،  أن العمل بدأ حيث يوجد نزع ملكيات في مسار المترو، لإخلائه من أي إشغالات تعطل الحفر، وأيضا تحويلات المرافق أسفل الأرض، سواء كهرباء أو ماء، مشيرا إلى أن هذا الأمر سيستغرق وقتا حوالي 6 أشهر، وبعدها سيتم البدء بالحفر، وسيكون الخط الرابع على مرحلتين.


وأضاف أن المرحلة الأولى بالخط الرابع ستكون قريبة من مدينة الإنتاج الإعلامي بطريق الواحات، وبعدها تسير للمتحف الجديد، ونادي الرماية، ثم شارع النصر الصحراوي، وبعدها شارع الهرم بالكامل، وصولا إلى ميدان الجيزة ثم محطة عمرو بن العاص، أو الفسطاط، مشددا على أن هناك تحويلات مرورية تحدث بشارع الهرم، تم التصديق عليها من مرور المحافظة، لعمل سيولة في المرور وأيضا لا تعوض لأعمال الحفر.


وأكد أن هناك خطة لتغيير القطارات المتهالكة، وتم إقرار قطار جديد وسيصل خلال أسابيع قليلة، وسيكون بثمانية عربات، كما أن هناك خطة لجلب 20 قطارا، موضحا أن القطارات ستكون بأحدث تكنولوجيا.


وحول تأمين المترو، أكد النجدي أن "المترو آمن ولدينا كلاب كشف عن المفرقعات، وبدأنا تركيب كاميرات مراقبة وتصوير في جزء كبير من المحطات، وداخل القطار نفسه، وهناك أيضا شرطة نسائية في عربات السيدات".


وفيما يتعلق بزيادة أسعار المترو، قال: "لا توجد زيادة حاليا في أسعار التذكرة الخاصة بالمترو، وبالدليل أن شهر يناير انتهى دون أن يتم إقرار أي زيادات".