التوقيت الجمعة، 26 أبريل 2024
التوقيت 02:34 ص , بتوقيت القاهرة

تغريم بريطانية 18 ألف استرليني بسبب ركن السيارة

تلقت مواطنة بريطانية خطابا رسميا من شركة وقوف سيارات، تطالبها فيه بدفع 18 ألف و 500 جنيه استرليني، لتغطية غرامات تم تحريرها ضد سيارتها، حيث كانت تركنها أمام باب الجراج الخاص بها معتقدة أنها من الممكن أن تضع السيارة في هذا المكان.


وقالت صحيفة "ديلي ميل"، ن كارلي ماكي 26 عاما، كانت تتخلص من الغرامات التي كانت توضع على زجاج سيارتها من طراز ميني كوبر بشكل يومي لمدة عام، ما دفع الشركة للقول بأنها لم تدفع أي غرامة تم تحريرها بحقها، وأن مالكي السيارات غير مصرح لهم بترك سياراتهم في الممرات، وأنهم يحتاجون لتصريح لوضع السيارة في الممرات.



وقالت ماكي: "لدينا الحق للركن أمام ملكيتنا الخاصة. فكرت في الانتقال، فهذا الأمر حول حياتي لجحيم، حيث كنت أرى الغرامات كمضايقة لها"، وهو الحق الذي تنفيه الشركة.



من جهة أخرى، قال المتحدث باسم الشركة، إن المكان قيد السؤال يغطيه عقد، يمنع بموجبه استخدام هذه الأماكن لركن السيارات إلا لحاملي التصريح، كما أن الشروط والأحكام موجودة بشكل واضح على إشارات بارزة حول المكان، ما يجعل التفكير بركن السيارات في هذه الأماكن غير عقلاني، وأن ماكي اخترقت شروط الشركة بتكرار ترك سيارتها في الأماكن الخاصة بالشركة.



وأضاف المتحدث باسم الشركة، أن ماكي كانت لديها فرصة للطعن في الغرامات كل مرة يتم تحرير واحدة بحقها.