التوقيت الإثنين، 29 أبريل 2024
التوقيت 02:30 ص , بتوقيت القاهرة

مقاتل في داعش يكذب الجزيرة بصورة "سيلفي"

نفى عدد من مقاتلين في تنظيم الدولة الإسلامية في العراق "داعش" ما تداولته قناة الجزيرة الإخبارية باستعادة القوات الكردية لمدينة عين العرب "كوباني" بالكامل. 


وأكد المقاتل واسم نصر، عبر تغريدة له على موقع "تويتر"، أن مقاتلي الدولة الإسلامية لا يزالون مسيطرين على مدينة عين العرب السورية، الواقعة على الحدود التركية.


بينما قال مقاتل آخر: "كل ما يقال في إعلام الكفر كذب الحمد لله مازلنا مسيطرين على أكثر من نصف كوباني رغم تكالب كل الأعداء علينا".


فيما نشر أحد المقاتلين في ذات الوقت صورة "سيلفي" له وخلفه لافتة مكتوب عليها مدينة عين العرب/ كوباني  ترحب بكم وأرفق الصورة بقوله: "الصورة اليوم من #كوباني ردا على الإعلام الكاذب". 


 




 


 



 


في حين أشار أحد المقاتلين من مستخدمي موقع التواصل الاجتماعي "تويتر"، إن الدولة الإسلامية لا زالت موجودة في كوباني وما يشاع عن سيطرة القوات الحكومية على كامل محافظة ديالي لا يستند على شيئ. 


 


وفي وقت سابق أعلنت قناة الجزيرة، نقلا عن مراسلها قوات حماية الشعب الكردية نجحت منذ ساعات الفجر الأولى   بالتحالف مع تشكيلات من الجيش الحر وبدعم ومساندة من قوات البشمركة، من السيطرة على المدينة "160 كلم شمال حلب" بعد أربعة أشهر من المعارك العنيفة مع تنظيم الدولة الإسلامية.


وقال مراسل الجزيرة نت   فرهاد الشامي "الذي يرافق وحدات حماية الشعب في حملتها العسكرية" إن وحدات الحماية باتت تسيطر على كامل عين العرب بعد حملة عسكرية مساء أمس الأحد، وأعرب الشامي عن خشيته لوجود تجمعات أو نقاط عسكرية لتنظيم الدولة تحت الأرض في الأنفاق أو نقاط سرية.