التوقيت الجمعة، 19 أبريل 2024
التوقيت 11:35 ص , بتوقيت القاهرة

الجامعة الأمريكية تدرب معلمي المدارس الحكومية

أعلنت الجامعة الأمريكية بالقاهرة، بدء برنامج لتدريب المعلمين بالمدارس الحكومية على التعليم من أجل التنمية المستدامة، في المناطق ذات الدخل المنخفض، بمدرسة محمد فريد، بجانب نادي الحضر بالوراق، يوم الأربعاء 28 يناير، من الساعة 12 إلى 4 مساء.


وذكرت الجامعة، في بيان، اليوم الإثنين، أن البرنامج بدأ فعليا منذ 6 أشهر، وسيواصل مشواره في تدريب المعلمين بمدرستين حكوميتين بمنطقة الوراق.


يعقد التدريب لمدة أسبوعين في إجازة نصف العام الدراسي وسينتج عنه برنامجا تعليميا صيفيا للأطفال في المدارس في شهر يوليو القادم.


يهدف البرنامج إلى تحسين الخدمات التعليمية والترفيهية في مناطق مثل الوراق من خلال وضع برنامج صيفي للتعليم والترفيه في المدرسة ومعالجة بعض المشكلات الرئيسية، كنقص الطاقة والكهرباء والغاز الطبيعي، نوعية المياه، والقمامة والنفايات الصلبة ومحو الأمية والخدمات الصحية، وتعالج هذه المشاكل من خلال تقديم المبادئ الأساسية للتعليم من أجل التنمية المستدامة.


يدير المشروع أستاذ هندسة المياه ومدير مركز التنمية المستدامة بالجامعة الدكتور هاني سويلم، والمدير الأكاديمي بجامعة أخن بألمانيا والدكتور محمد عبد الرؤوف أستاذ الهندسة بالجامعة الأمريكية بالقاهرة. 


يتعاون مع الجامعة جمعية سيكم للتنمية وجامعة هليوبوليس للتنمية المستدامة وبرنامج التنمية الحضرية، المؤسسة الألمانية للتعاون الدولي بتمويل من مفوضية الاتحاد الأوروبي بمصر.