التوقيت الجمعة، 19 أبريل 2024
التوقيت 09:21 ص , بتوقيت القاهرة

انتهاء المرحلة الأولى لتشغيل مستشفى الطوارىء بسموحة

أعلن الدكتور رشدي زهران، المكلف بتسيير أعمال جامعة الإسكندرية، انتهاء استكمال المرحلة الأولى لتشغيل مستشفى الطوارىء بسموحة، وتشغيل قسم الطوارىء الجديد والعمليات بالمستشفى الرئيسي الجامعي خلال شهر بتبرع من رجال الأعمال قدره 12 مليون جنيه، مضيفًا أنه سيتم استئناف العمل بقسم أمراض النساء بمستشفى برج العرب العمل بشكل كامل بداية من فبراير القادم، ويعقبه في مارس تشغيل قسم الطوارىء.


جاء ذلك خلال بيان صدر عن جامعة الاسكندرية، اليوم الاثنين، كشفت فيه عن تفاصيل اجتماع مجلسه لاستعراض تفاصيل التقرير الخاص بالبرنامج الزمني لتجهيز وتشغيل المستشفيات الجامعية.


وأضاف التقرير عن بدء التشغيل التجريبي لمستشفى الأطفال بسموحة خلال شهر ثم يستكمل تشغيلها على مراحل، موضحًا وجود بعض المعوقات لتشغيل المستشفى من قبل الشركة الهولندية الموردة.


وتضمن التقرير عرض لعمليات التطوير بمستشفى المواساة حيث يجرى تجهيز المستشفى وإعداده ليكون مركزًا متخصصًا في زراعة الأعضاء ومركزًا لجراحات العمود الفقري، كذلك تشغيل العناية المركزة بطاقة 14 سريرًا خلال شهر من خلال بروتوكول تعاون مع كلية التمريض، بالإضافة إلى إشارته لإجراء 12 عملية زرع نخاع بمستشفى المواساة.