التوقيت الجمعة، 29 مارس 2024
التوقيت 05:21 م , بتوقيت القاهرة

نجلاء الأهواني: البطالة أهم التحديات أمام الحكومة والمجتمع

أكدت وزيرة التعاون الدولي نجلاء الأهواني أن البطالة من أهم الموضوعات التي تمثل تحديا، ليس أمام الحكومة فقط، بل المجتمع كله، مشيرة إلى أنها المشكلة الموجودة حاليا في سوق العمل الرسمي ومحور أساسي فيها هو التدريب.


وقالت الأهواني، خلال الجلسة الأولى للمؤتمر الوطنى لمناقشة مشروع الخطة الوطنية للتدريب من أجل التشغيل اليوم الإثنين، إن وزارة التعاون الدولي باعتبارها المنسق الوطني للمساعدات الخارجية معنية بشكل كبير في توجيه المنح، خاصة في مجال التدريب، وتوحيد المنح المختلفة لأولويات الخطة القومية، وأهمها في التدريب جزء كبير من المنح توجه، وليس هناك توظيف لتوجيه هذه المنح، وهذا جزء من مشكلة أعم.


وأوضحت أنه خلال السنوات الماضية بذلنا جهودا للتدريب، لكن ينقصها الرؤية والتنسيق، مشيرة إلى أنه لا بد أن يكون التدريب مرتبطا باحتياجات سوق العمل الداخلي والخارجي، ويكون هناك تنسيق على مستوى الدولة كلها، ويجب أن يكون هناك تنسيق كامل من الخطة الوطنية من ناحية وكثير من الدول المانحة.


وأضافت أن رؤيتنا في الفترة المقبلة لوزارة التعاون الدولي أن ننسق بين هذه المنح التي تقدم من مجموعة من الدول وبين الخطة الوطنية للتشغيل.