التوقيت الإثنين، 17 يونيو 2024
التوقيت 07:25 ص , بتوقيت القاهرة

فيديو | مسيرات لـ"إخوان دمياط" في ذكرى ثورة يناير

واصل عدد من أنصار الإخوان بمحافظة دمياط، مساء اليوم الأحد، مسيراتهم بقرى البصارطة، بمركز دمياط، أكبر معاقل الإخوان بالمحافظة، وقرية العطوي، التابعة لمركز فارسكور، وقرية كفر المياسرة، بمركز الزرقا، ومدينة كفرالبطيخ، تأييدًا للرئيس الأسبق، محمد مرسي، واستجابة لدعوة تحالف دعم الشرعية للتظاهر اليوم في ذكري ثورة يناير.


ورفع المتظاهرون إشارات رابعة العدوية، وصور مرسي، مطالبين بعودته، وسط هتافات مناهضة للجيش والشرطة والقضاء، ومطالبين بالإفراج الفوري عن المحبوسين، وشهدت المسيرات تواجدًا نسائيًّا ملحوظًا من جانب المنتميات لجماعة الإخوان.


وفي سياق متصل، تمكنت الأجهزة الأمنية، وخبراء المفرقعات، من إبطال مفعول قنبلتين بدائيتي الصنع، وضعهما مجهولون في محيط مجمع المحاكم بشطا، ومحطة الأتوبيس الرئيسية، بمنطقة باب الحرس بمدينة دمياط.


وقال مصدر أمني، إن "قنبلة مجمع المحاكم هيكلية، ولا تمثل خطورة، كما تم إبطال القنبلة الأخرى، وتفكيكها من قِبل خبراء المفرقعات، مع تمشيط محيط المنطقتين، تحسبًا لاكتشاف أية عبوات ناسفة".


كما قام مجهولون بإشعال النيران، وحرق محولين للكهرباء، بقرية الأسكندرية الجديدة، والسيالة، بواسطة زجاجات المولوتوف، مما أدى إلى انقطاع الكهرباء في المناطق التابع لها محولي الكهرباء.